سمو محافظ الأحساء يرعى الملتقى العلمي الأول للسلامة والصحة المهنية

الأحساء- فتحيه عبدالله

تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء نظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية بمحافظة الأحساء صباح هذا اليوم “الاثنين” الملتقى العلمي الأول في المملكة للسلامة والصحة المهنية، وذلك بمناسبة احتفاء العالم باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية 2022 والذي يصادف 28من شهر إبريل من كل عام، وجاء هذا العام تحت شعار “بناء ثقافة الوقاية في مجال السلامة والصحة المهنية”.

هذا وقد صرح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري بأن حكومتنا الرشيدة أعزها الله قد حرصت على نشر و تطبيق وتعزيز مفهوم الأمن والسلامة والصحة المهنية في مختلف ميادين العمل بالقطاعات الحكومية والأهلية للحفاظ على كوادرها البشرية أولاً ومنشآتها ثانياً لتقليل الإصابات والمخاطر الصحية والجسدية للوصول إلى بيئة عمل آمنه خالية من المخاطر والإسهام في الحد من الإصابات والوفيات المرتبطة بالعمل سعياً منها لتتبوء مصاف الريادة في هذا المجال.

كما أوضح م. المطيري بأن من اهداف هذا الملتقى هو لتسليط الضوء على أهمية تعزيز الضوابط والأنظمة الخاصة بالسلامة والصحة المهنية وترسيخ مبدأ الثقافة الوقائية وتطوير القدرات في جميع المجالات المتعلقة بها ولخلق بيئة عمل آمنة ومثالية خالية من مسببات الحوادث والإصابات أو الأمراض المهنية للجميع بما يسهم في تحقيق اهداف رؤية المملكة 2030.

فيما بين مدير عام مكتب الوازرة بمحافظة الاحساء المهندس إبراهيم بن خليل الخليل بأن هذا الملتقى يعتبر الأول على مستوى المملكة العربية السعودية وبرعاية كريمة من سمو محافظ الأحساء، هذا وقد صاحب الملتقى اقامت بعض المحاضرات و ورش العمل للتعريف بـ (أنظمة ومعايير السلامة والصحة المهنية – مخاطر النفايات الطبية والحيوية – السلامة والصحة المهنية في الطب البيطري –إجراءات السلامة والصحة المهنية بالدفاع المدني –السلامة والصحة المهنية في اراسكو) .

هذا وقد قدم م. المطيري شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء على حضوره ورعايته هذا الملتقى والشكر موصول لجميع الجهات الحكومية والقطاعات الخاصة المشاركة والداعمة لهذا الملتقى، سائلين العلي القديــر أن يديــم علــى بلادنــا نعمــة الأمن والأمان والخير، ويحفـظ قائـد مسـيرتها خـادم الحرميــن الشــريفين الملــك ســلمان بــن عبــد العزيــز وســمو ولــي عهــده الأمين.

واختتم الملتقى بتكريم جميع الجهات الحكومية المشاركة والرعاة من الشركات والمؤسسات الخاصة وجميع اللجان المنظمة نظير ما بذلوه من جهود أدت إلى نجاح الملتقى العلمي الأول للسلامة والصحة المهنية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

محافظ رجال ألمع يطلق الحملة التوعوية “الدين يسر“ لهيئة الأمر بالمعروف

رجال ألمع – عامر آل عامر أطلق محافظ رجال ألمع الحسن بن عبدالخالق الحفظي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.