آل فهيد يستقبل أصحاب المعالي وزراء السياحة في كل من مملكة البحرين والجمهورية التونسية وجمهورية اليونان بمقر المنظمة العربية للسياحة فى جدة

عبد الله الينبعاوي/ جدة :

استقبل معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد بمقر المنظمة بجدة معالي السيد. زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة بمملكة البحرين ومعالي وزير السياحة والصناعات التقليدية بالجمهورية التونسية الاستاذ . محمد المعز بلحسين ، ومعالي السيدة صوفيا زاكاراكي نائبة وزيرة السياحة بجمهورية اليونان حيث بحث معهم التعاون المشترك فيما بين المنظمة ودولهم في شتى مجالات السياحة وخاصة بما يتعلق باستدامة السياحة كمصدر اقتصادي هام على ميزانيات الدول والسياحة الخضراء وبرامج التدريب والتأهيل للعنصر البشرى الذى يقود هذه الصناعة الكبرى وخاصة فى مجال التحول الرقمى لكافة الخدمات السياحية والتى تنفذها المنظمة مع خبراء دوليين .

وأوضح آل فهيد بأنه جرى خلال اللقاءات مع أصحاب المعالى الوزراء لمملكة البحرين والجمهورية التونسية وضع تصور وآلية استراتيجية لتنمية وتطوير السياحة العربية البينية وجذب الاستثمارات السياحية الى دولهم من خلال الاستفادة من الاتفاقيات الموقعة فيما بين المنظمة ومجموعة البنك الاسلامى للتنمية ومؤسساته .

من جهة أخرى فقد أوضحت معالي نائبة وزيرة السياحة بجمهورية اليونان السيدة صوفيا زاكاراكي بأن اليونان استعادت معدلات السياحة السنوية السابقة على جائحة كورونا في 2020 حيث شهدت اليونان خلال عام 2021 انتعاشاً بمقدار 60% مقارنة لمدخولات السياحة فى عام 2019 وأرجعت ذلك إلى ثقة العالم بالسياحة في اليونان باعتبارها وجهة آمنة مؤكدة على رغبتها لفتح ابواب تعاون مشترك مع العالم العربي من خلال المنظمة العربية للسياحة وخاصة فى مجالات التبادل الثقافى والسياحى وزيادة اعداد السائحين بين الجانبين ، وفي نهاية الزيارة أشاد أصحاب المعالي الوزراء بجهود المنظمة منذ تأسيسها حتى حققت ولله الحمد الكثير من الإنجازات.

 

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

رئيس هيئة الرعاية الصحية يشهد الحفل الختامي للنسخة الثانية من تكريم مقدمي خدمات الرعاية الصحية الفائزين بجائزة “السعودي الألماني” 2024

كتبت : د لبنى شتا شهد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.