بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بالأحساء .. مركز التأهيل الشامل بالأحساء ينفذ برنامج لغة الإشارة

الأحساء- فتحية عبدالله

نفذ مركز التأهيل الشامل بالأحساء التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع الإدارة العامة لتعليم بالأحساء (إدارة التربية الخاصة) ورشة تدريبية بعنوان ( أساسيات لغة الإشارة ) لمدة ثلاث أيام ابتداءً من يوم ألأحد الموافق الثاني عشر من الشهر الحالي بإشراف عام من مدير المركز أحمد بن سعود الفضلي.
استهدفت المبادرة ٣٢ متدرباً من منسوبي المركز و فروع الوزارة بمحافظة الأحساء
استعرض المدربان: صالح الجمعية وياسر الرقة خلال الورشة عدة محاور أهمها:
إلمام الحضور بأساسيات لغة الإشارة وتدريبهم على فهم بعض المصطلحات وتطبيقها عمليا و كيفية التواصل مع الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية لضمان وصول كافة الخدمات للمستفيدين بعناية كما شملت الورشة تدريبات وتطبيقات عمليه باستضافة أشخاص ذوي الإعاقة السمعية.
في ختام الورشة كرمت نائبة مدير مركز التأهيل الشامل بالأحساء بالإنابة: عبير بنت حمد الحمد وبحضور كل من الدكتور عبدالرحمن محمد الفلاح مساعد مدير الإدارة العامة للتعليم بالأحساء والأستاذ محمد الأحمد مدير إدارة التربية الخاصة المدربان الجمعية والرقة على المعلومات الإثرائية والأسلوب المتميز في طرح الورشة.
وأكدت الحمد إن هذه الورشة تأتي ضمن إطار الشراكات المجتمعية مع الجهات الحكومية التي تساهم بتطوير الموظفين بإكسابهم مهارات جديدة مثل لغة الإشارة لتواصل مع فئة الصم من مستفيدين ومراجعين التي تساهم في تسهيل إجراءات العمل و دمج فئة الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية بالمجتمع.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الجمعية السعودية للإعاقة السمعية تنظم أسبوع الأصم العربي 49

الرياض- فتحيه عبدالله برعاية صاحبة السمو الأميرة نوف بنت عبدالرحمن بن ناصر ال سعود، رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.