السعودية تفوز بجائزة لمنطقة وسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وتتأهل للتصفيات النهائية لبرنامج الابتكار العالمي

 الدمام- فتحيه عبدالله

كشفت اللجنة التحكيمية ل “برنامج الابتكار عالمي” عن فوز منصة “نقودلت” الناشئة بجائزة نقدية بقيمة 10 آلاف دولار (38 ألف ريال) خلال التصفيات النهائية لمنطقة وسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وتتأهل للتصفيات النهائية.
ولعبت حاجة السوق السعودي  إلى حلول مبتكرة لإدارة التدفقات النقدية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة دوراً محورياً في إطلاق “نقودلت” واستحقاق الفوز بجدارة ، لاسيما وأن هذه المنشآت لم يكن بمقدورها الحصول على بطاقات مصرفية مخصصة للشركات بسهولة، وفي حال حصلت عليها، فإن مسألة التحكم في حد الإنفاق عبر هذه البطاقات ومراقبته يعتبر أمراً بالغ التعقيد، ومن المحتمل أن يؤدي إلى العديد من التسويات المالية والمسائل القانونية بالإضافة إلى صعوبات في إدارة الميزانية والتحقق من النفقات.
وفي معرض تعليقه على الفوز بالجائزة، قال محمد ملياني، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة “نقودلت”: “نفخر بالفوز بجائزة ‘فيزا دايركت‘ والتي تعتبر دلالة عالمية على الجهود التي نبذلها باستمرار. ونحن على دراية بحاجة السوق الماسة لحلول تقنية تساعد المنشآت الصغيرة على إدارة نفقاتها بشكل أفضل، الأمر الذي يعزز التزامنا بتوفير منصة رقمية تدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة على امتداد المملكة العربية السعودية ودول الخليج. ونحن ممتنون لمنحنا فرصة المشاركة في هذه المبادرة، ونتطلع قدماً لتحقيق أهدافنا المستقبلية”.
من جانبه، قال علي بيلون، مدير عام فيزا في المملكة العربية السعودية: “يسعدنا فوز منصة التكنولوجيا المالية ’نقودلت‘ التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها بأول نسخة للجائزة . ولاشك أن وصولها إلى التصفيات النهائية لمبادرة فيزا في كل مكان 2022 لمنطقة وسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لمنافسة مع عدد من أبرز الشركات العالمية الناشئة يعتبر إنجازاً لافتاً، لاسيما مع حصولها على فرصة عرض حلولها الاستثنائية عبر منصة عالمية الموثوقة.
وقد نجح فريق المنصة بلفت أنظار لجنة التحكيم للمزايا التي توفرها حلولها المبتكرة.
ونحن على ثقة بأن هذا الفوز سيدعم رؤيتهم بتسريع اعتماد المدفوعات الرقمية في المملكة العربية السعودية”.
يذكر أن هذه المبادرة توفر الدعم للشركات الناشئة وشركات التكنولوجيا المالية بطريقتين، تتمثل الأولى في الاستفادة من البرنامج الرائد الذي يربط الشركات الناشئة بشبكة عالمية للبحث عن أفضل الحلول المتاحة في حال اقتضت الضرورة. والثانية تتمثل في فتح باب المشاركة في المسابقة التي توفر لها منصة عالمية لعرض حلولها على لجنة من خبراء المدفوعات، والفوز بجوائز نقدية واكتساب اهتمام أوسع في هذا القطاع. وسيتسنى للمنصة الفائزة بالتصفيات النهائية لمبادرة Visa في كل مكان 2022 لمنطقة وسط أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سعودية تحلّق بأول طائرة بمطار الرس

أقلعت أول طائرة من مطار الرس بالقصيم، بقيادة الكابتن رهف الجديعي، وذلك بعد تدشينه من  أمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.