“الشؤون الإسلامية” تجهز (3700) جامع ومصلى لصلاة عيد الأضحى بمكة المكرمة وتنفذ أكثر من 9000 عمل دعوي خلال موسم الحج

فهد السميح _ مكة المكرمة
نفذت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة، ما مجموعه 9000 عملا دعويا منذ بدأ موسم الحج وحتى الثالث من شهر ذي الحجة للعام الحالي 1443هـ، تضمنت محاضرات وكلمات ودروس علمية قدمها علماء ودعاة ومترجمين مختصين بأكثر من عشر لغات عالمية يعملون على مدار الساعة طيلة فترة الحج، في إطار الجهود التي تقدمها الوزارة لتوعية وتبصير الحجاج بأعمال المناسك ضمن خطتها لحج العام الجاري.
جاء ذلك في تقرير صادر عن الوزارة أوضح أن مجموع الإجابات على استفسارات الحجاج بلغ 3434 إجابة، كما تلقى الهاتف المجاني 2248 اتصال تتعلق بأحكام الحج، وتم تنفيذ 1584 درساً علمياً و1531 كلمة إرشادية و200 محاضرة عن أحكام الحج وفضل عشر ذي الحجة وكل ما يتعلق بالحج، كما بلغ عدد المشاركات التلفزيونية الدعوية 25 مشاركة.
كما بينت الوزارة أن عمل الدعاة مستمر على مدار الساعة لخدمة الحجاج والإجابة على استفساراتهم عبر كافة قنوات الاتصال وبمشاركة أكثر من 500 داعية، وتعد مناشط الدعاة ضمن الخدمات التي تقدمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في سبيل التسهيل على ضيوف الرحمن في معرفة الأحكام المتعلقة بالمناسك وفق الكتاب والسنة.

من ناحية أخرى أكمل فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة، استعداداته لتهيئة وتجهيز (3700) جامعاً ومصلى في المنطقة؛ لإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1443هـ.
وأوضح المدير العام للفرع الدكتور سالم بن حاج الخاميري، أنه تم تجهيز (3273) جامعاً، و(427) مصلى في العاصمة المقدسة والمحافظات والمراكز التابعة لها، حيث تم تهيئتها بكافة أعمال الصيانة والتشغيل والنظافة؛ لاستقبال المصلين وأداء صلاة العيد، كما تمت تهيئة الأماكن المخصصة للنساء.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مدير عام إدارة التدريب التقني بمكة المكرمة يكرم الفائزات في هاكاثون تكنولوجيا الأزياء

عبد الله الينبعاوي  ـ مكة المكرمة كرم مدير عام إدارة التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.