٢٣ يوليو الجاري.. الطائف تستضيف أضخم مهرجان إبل في العالم

عبدالله الينبعاوي _جدة:

بدأ العد التنازلي للحدث الأضخم من نوعه حيث ينطلق مهرجان ولي العهد للهجن ٢٠٢٢ في الثالث والعشرين من يوليو على ميدان الطائف للهجن حيث يعد من أعرق ميادين الهجن في المملكة والذي افتتح عام ١٤٠٦ هـ ويعتبر وجهة رئيسية لملاك وعشاق الهجن وحاضن للموروث الأصيل.

على الصعيد ذاته يعد هذا السباق الأكبر حيث يمتد على مدى ٤٤ يوماً من التنافس بين المشاركين من دول مختلفة خليجية وعالمية، جاء السباق على عدة فئات في مرحلته التمهيدية وهي فئة المفاريد والحقايق واللقايا والجذاع والثنايا والحيل والزمول وشوط الماراثون، فيما جاءت المرحلة النهائية في أشواطها على الفئات الحقايق واللقايا والجذاع والثنايا والحيل والزمول وشوط رموز الحيل والزمول، هذه الأشواط تشكل في مجموعها مايقارب ٥٩١ شوطاً على مدار ال ٤٤ يوماً.

من جانب آخر تعد الجوائز المرصودة للمهرجان الأكبر في قيمتها على مستوى الرياضات السعودية والتي قدرت بأكثر من ٥٦ مليون ريال يتضمنها جائزة سيف ولي العهد والبالغة مليون ريال، فيما اختلفت مسافات الأشواط والتي تتراوح ما بين ٢ و ٦ كيلومتر.

الجدير بالذكر أن لهذا المهرجان أثراً إيجابياً كبير على الجانبين الاقتصادي والسياحي والذي سيرفع من مستوى السياحة في المنطقة نظير كثافة الحضور المتوقعة للمهرجان ما بين ملاك وجمهور محبين لهذا الإرث الكبير.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة

الشارقة- فتحيه عبدالله توج منتخب مصر للدراجون بوت ( قوارب التنين) بالميدالية الذهبية في سباق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.