تعليم الشرقية يُخصص إذاعة المدارس لتعزيز دور المعلم في يومه العالمي

الدمام- فتحيه عبدالله

تحتفي الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية باليوم العالمي للمعلم الذي يصادف الخامس من شهر أكتوبر الحالي تحت شعار “التحول في التعليم يبدأ من المعلم” .
وأكد مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية ، سعيد الباحص ، أن إدارة التعليم انطلاقا من دورها في دعم المعلم وتعزيز مكانته وبما يحمله من رسالة سامية لوطنه ومجتمعه تسعى لبلورة ذلك الدعم في تقديم كل ما يحتاجه ويسهم في تطوره حيث يعد الركيزة الأساسية للنجاح في العملية التعليمية التي يعول عليها في بناء جيل واعد يسهم في النهوض بالوطن وترجمة كل جهوده المخلصة.
وأضاف، أن إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية ستشارك العالم والمجتمع الدولي في الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم في الخامس من شهر أكتوبر كل عام والمقر من المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو الذي يصادف بعد غد الأربعاء ،مشيراً إلى تشكيل لجنة تنفيذية بإشراف مدير التعليم وعضوية الإدارات ذات العلاقة والجهات المعنية لإدارة وتنفيذ برامج الاحتفاء والتي تستمر لمدة 3 أيام في كافة مدارس التعليم العام والمدارس الأهلية بما ما يحمل من مضامين دولية لهذا العام تحت شعار التحول في التعليمي يبدأ من المعلم وتخصص كل المدارس برامج الإذاعة المدرسية يوم الأربعاء للمشاركة في برامج الاحتفاء بالمعلم .
وبيّن الباحص ، أن إدارة الإعلام والاتصال بإدارة التعليم ستنفذ خطة إعلامية واتصالية اعتبارا من اليوم لتعزيز دور المعلم في تنمية وطنه وإعداد أجياله ، حيث يعد من أهم المرتكزات الأساسية في بناء المجتمعات وتعميق الثقافة ورفع مستوى الحضارة الإنسانية ،لافتاً إلى ما يحظى به المعلم في المملكة من دعم ومساندة من وزارة التعليم وتعزيز مكانته في المجتمع وتشجيعه في تحقيق البرامج الوزارية التي هيئت للمعلمين والمعلمات .
وختم الباحص تصريحه ،بشكر كل معلم ومعلمة شاركوا برسالتهم السامية العظيمة في بناء المجتمع ودعم أجياله بالعلم والمهارات والتأثير الإيجابي في نفس كل طالب وطالبة .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

تدشين أسبوع البيئة بمشاركة المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر بالتعاون مع الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

سلطان حلمي ـ متابعات نيابة عن رئيس الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور حسن عبدالمنعم العوفي دشن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.