نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي الإقليمي لدول جنوب شرق آسيا :” تفعيل الشراكة السعودية الفيتنامية مطلب نحو رؤية 2030

الشرقية – فتحيه عبدالله

عقد اتحاد الغرف السعودية بمقره الرئيس في الرياض يوم الاثنين 5 ديسمبر 2022 ( منتدى الأعمال السعودي الفيتنامي ) بمشاركة 41 شركة من الجانبين في عدد من القطاعات الاقتصادية المتخصصة .

ومن جهته فقد أشار نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي الإقليمي لدول جنوب شرق آسيا السيد عبدالغني الرميح ، بأن إبداء 20 شركة فيتنامية رغبتها في الدخول للاستثمار في السوق السعودي والاستفادة من الفرص التي توفرها رؤية المملكة 2030 ، يؤكد على متانة ونمو السوق السعودية وأنه بات مصدر جذب للمستثمرين .

وأوضح نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي الإقليمي لدول جنوب شرق آسيا بأن التحول النوعي الذي يشهده الاقتصاد السعودي والفيتنامي يطلب إلى تفعيل الشراكة الاستثمارية والتجارية في مجتمعات الأعمال السعودية الفيتنامية ؛ لذلك تعمل اللجنة السعودية الفيتنامية المشتركة منذ عام 2021 على تفعيل التعاون الثنائي بين البلدين في العديد من المجالات .

وقال الرميح :” أن أهم الفرص الاستثمارية التي يجب مراعاتها ، تطوير الهيدروجين الأخضر بأحدث تقنيات الطاقة النظيفة والزراعة والأمن الغذائي والسياحة والإعلام والترفيه ، وتتزامن هذه الاتجاهات مع تبني صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد مبادرة سلسلة التوريد العالمية التي تهدف إلى ضمان توفير واستدامة سلسلة التوريد بشكل فعال ومزايا تنافسية.

في الختام أردف قائلا :” هناك تطلعات كبيرة لإقامة شراكات تجارية واستثمارية أكثر اتساعاً بين مجتمعات الأعمال السعودية الفيتنامية لا سيما وإن المملكة تعتبر ثاني أكبر شريك تجاري في الشرق الأوسط ” .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

انطلاق بطولة كرة الطائرة من الجلوس لذوي الإعاقة بعسير

فاطمة محمد مبارك -عسير انطلقت أمس الخميس في منطقة عسير منافسات الجولة الأولى لبطولة الكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.