د. صديق عفيفي: اكتشافات سقارة مازالت تبهر العالم

 

القاهرةً/هدى الخطيب

صرح د.صديق عفيفي رئيس مجلس ادارة مؤسسة يارو للحضارة المصرية ان الاكتشافات المستمرة والمتلاحقة في منطقة سقارة تؤكد أنه مازال هناك الكثير من الاكتشافات التي تبهرنا بها الحضارة المصرية وان مصر مليئة بالكنوز التي لم تكتشف بعد.
لذا نظمت مؤسسة يارو زيارتها الثانية لمنطقة آثار سقارة ومتحف اميحتب لعدد من مثقفي وشباب مصر ضمن جولات الوعي الثقافي الأثري والسياحي وفي اطار الاهتمام وتشجيع زيارة المناطق الأثرية. وهذا ما تحرص عليه المؤسسة من خلال هذه الزيارات.
وقدم د/ وسيم السيسي رئيس اللجنة العلمية بالمؤسسة شهادة تكريم
للدكتور/ ممدوح فاروق مدير عام المتحف تقديرا من المؤسسة لمجهوده الأثري الكبير. كما اكد د السيسي أن امنحتب هو أول من اكتشف أن حديث القلب في الأوعية الطرفية.
وصرحت د .هالة الطلحاتي المدير التنفيذي للمؤسسة أن الزيارة ضمت المنطقة وجبانة (تيتي) والتي تحتوي على مجموعة مقابر لكبار موظفين الدولة في هذا العصر ( الدولة القديمة) مثل مقبرتي (كاجمني) ومقبرة ( مري روكا ) كما تم مشاهدة مقتنيات المتحف وما يحتويه من قطع نادرة مثل:
اقدم مومياء ملكية للملك. وقطع من الجبن المحفوظ. وأقدم إناء منذ آلاف السنين.
وأقدم أدوات جراحية في التاريخ.
كما تمت زيارة للمجموعة الهرمية للملك زوسر .

عن hodia

شاهد أيضاً

سفير مملكة البحرين المعين لدى المملكة الأردنية الهاشمية يقوم بزيارة مجاملة إلى سعادة السفير الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر الشقيقة

عمان _ بسام العريان قام سعادة السفير الشيخ خليفة بن عبدالله بن حمد آل خليفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.