من لامني في حب سلطان غلطان

بقلم المستشار أحمد بن علي آل مطيع
رئيس المنظمة الدولية لنشر الخير والسلام والتنمية والثقافة

صاحب السمو الملكي الأمير الراحل سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رحمه الله رحمة واسعة مؤسسة خيرية تمشي على الأرض كما وصفه أخوه سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه.
كل قصة تدل على كرمه كل قصة تدل على وفائه كل قصة تدل على ترسخ فعل الخير في وجدانه كل قصة تجعلنا نتعرف على سموه من جديد .
بكف سخية فياضة وابتسامة رضا ومحبة وخاطر منشرح مبهج وروح مشرقة وضاءة وأناقة هندام فاخر وحديث يملأ الوجدان سلاما وينثر عبق الأريج ولوتس الأضاليا وأقحوان الخزامى .. حين تلتقيه أو تراه.
في منطقة الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة والشرقية والقصيم وحائل والجوف وتبوك والحدود الشمالية وجازان ونجران والباحة وعسير له توجيهات وتعليمات وأوامر تبحث عن تلبية الاحتياجات والعلاج والسكن والنفقة والوظيفة والتدريب والتأهيل والابتعاث .. تعود على أن يكون خيرا فأصبح أنهارا من الخير وبحارا من الجود ومحيطات من العطاء .
له أياد بيضاء إنسانية ولمسات حانية عطوفة ووقفات تاريخية مشهودة في أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا وأستراليا وافريقيا .
له شخصية متفردة وحضور كاريزمي ورؤية حياتية جميلة عاش حياته للناس محبا ومواسيا ورحيما وعطوفا ووفيا وكريما وسخيا وصادقا وباذلا وعادلا وحكيما ورفيقا .
قال عنه والده العظيم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه( سلطان ربي جاعلك على الناس ابركه ) وقال عنه آل سعود الغر الميامين حاتم ولقبه الناس جميعا سلطان الخير حتى أصبح الخير مرادف لاسمه ومعانق لرسمه في أهم علاقة وجدانية مشتركة بين مضاف ومضاف إليه.
رددوا معي كما قال ابن أخيه الشاعر الوطني الكبير الأمير خالد الفيصل:
عند الموادع طاحت بي الدمعة على كف سلطان
ومـن لامني في حب سلطان غلطان
شيخ بالأخـلاق الكريمة ملكني
بالمرجلة فـارس وبالرحمة إنسان
ومن يزرع المعروف لابد يجني
ومن يفعل الإحسان يجزى بالإحسان
واللي يـريد المجـد لابد يبني
في قلـوب وعقول المخـاليق بنيان
أفاخر بعمي على الناس وأثني
يسـتاهل البيضــا سـلايل كحيلان
له مـوقف عند الملمات يثني
سـلطان موقف والتجاريب برهـان
إذا أنتهض يكفي وإذا مد يغني
وإلاتكـلـم كـل شـي معه لان
تذكرت كل هذا بعد تواصل مجموعة دولية من افريقيا معي وكان حديثهم منصبا على الأمير الراحل عن دنيانا الباقي في قلوبنا سلطان الخير رحمه الله رحمة واسعة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

لنجعل الهمة والطموح قرارنا

بقلم/ د. وسيلة محمود الحلبي* إن أهل الهمم والطموح ينتظرون الفرص بفارغ الصبر، فعلو الهمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.