القادسية وأرفى يدشنان برنامج خفايا للتعريف بالتصلب المتعدد

الدمام- فتحيه عبدالله

وقعت إدارة نادي القادسية برئاسة الاستاذ أحمد غدران شراكة مجتمعية مع
جمعية أرفى ، وعلى ذات الصعيد دشنت جمعية ارفى برنامج خفايا 2، حيث يعد نادي القادسية الوجهة الأولى للبرنامج.
ومثل القادسية في توقيع الشراكة رئيس مجلس إدارة النادي الاستاذ احمد غدران، فيما مثل جمعية أرفى للتصلب المتعدد ، الدكتور أنس بن سلمان الدحيلان، استشاري المخ والأعصاب بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر ، وعضو مجلس إدارة الجمعية.
وقد بدأ البرنامج عبر لقاءً موسع أقيم في نادي القادسية بحضور عدد من الجهات الحكومية والخاصة وأنطلق اللقاء بفيلمً وثائقي عن التصلب المتعدد ثم لقاءً مع الدكتور أنس الدحيلان بعنوان ” ماهو التصلب المتعدد ؟ “وإختتم اللقاء بجلستين عن أهمية جلسات الدعم النفسي للمصاب والاخرى أهمية العلاج الطبيعي للمصاب قدمهما على التوالي الأخصائيين الاستاذ فيصل النفيعي والأستاذة ريم آل سيف .
من جانبه أشاد رئيس نادي القادسية أحمد غدران بالشراكة مع جمعية أرفى للتصلب المتعدد ، وقال :” نسعى دائماً بأن نكون في خدمة المجتمع ، من خلال توقيع شراكات اجتماعية ، وإطلاق مبادرات مجتمعية ”
وتابع :” نتطلع بأن نجني ثمار الشراكة مع جمعية أرفى من خلال التوعية والتثقيف والتعريف بمرض التصلب المتعدد”.
واختتم غدران حديثه بالقول :” القادسية حريص كل الحرص على القيام بمسؤوليته الإجتماعية تجاه الوطن والمواطن ، ونسعى دائماً بأن نكون في صدارة الأندية التي تخدم المجتمع ، وهذا أقل ما يمكن أن نقدمه للوطن “.
من جانبه قال الدكتور أنس بن سلمان الدحيلان، استشاري المخ والأعصاب بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر ، وعضو مجلس إدارة جمعية أرفى :” أن برنامج خفايا2، يأتي ضمن البرامج التوعوية والتثقيفية التي تنظمها الجمعية بهدف التعريف بالمرض وما يحتاجه مرضى التصلب المتعدد “.
وأوضح الدحيلان :” هدفنا التوعية بمرض التصلب المتعدد ، وكيفية التعامل مع مصابية، ونادي القادسية يعد وجهتنا الأولى بين الاندية الرياضية التي ستساعدنا على تثقيف المرضى ومساعدتهم في كيفة التعامل مع المرض “.
وأضاف الدحيلان :” نسعى لتوفير الخدمات التي تساند المرضى في الوصول إلى احتياجاتهم اليومية بيسر وسهولة
واختتم الدحيلان حديثه بالقول :” برنامج خفايا 2 سيضم العديد من اللقاءات الميدانية والافتراضية الأخرى بهدف التوعية والتثقيف بمرض التصلب المتعدد في موسمه الثاني” .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

محافظ بيش يدشن زراعة 1000 شجرة بالمحافظة ضمن مبادرة السعودية الخضراء

بيش – إبراهيم النعمي تضامناً مع مبادرة السعودية الخضراء التي أعلن عنها صاحب السمو الملكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.