أرفى تدشن برنامج خفايا وتستهدف 9 جهات للتعريف بالتصلب

الدمام- فتحيه عبدالله

دشنت جمعية أرفى للتصلب المتعدد يوم الاثنين ٧-٣-١٤٤٤ هـ برنامج خفايا” التوعوي والتثقيفي بموسمه الثاني على مسرح نادي القادسية وبحضور ممثلي 17 نادياً رياضياً في أولى وجهات البرنامج والذي سيضم العديد من اللقاءات الميدانية والافتراضية الأخرى بهدف التوعية بمرض التصلب المتعدد
وقد بدأ البرنامج عبر لقاءً موسع أقيم في نادي القادسية الرياضي بحضور عدد من الجهات الحكومية والخاصة وانطلق اللقاء بفيلمً وثائقي عن التصلب المتعدد ثم لقاءً مع الدكتور أنس الدحيلان بعنوان ( ما هو التصلب المتعدد ؟ ) واختتم اللقاء بجلستين عن أهمية جلسات الدعم النفسي للمصاب والأخرى أهمية العلاج الطبيعي للمصاب قدمهما على التوالي الأخصائيين الأستاذ فيصل النفيعي والأستاذة ريم آل سيف .
وفي ختام اللقاء جرى توقيع شراكة مجتمعية بين جمعية ارفى للتصلب المتعدد ويمثلها الدكتور أنس الدحيلان عضو مجلس الإدارة ونادي القادسية الرياضي ويمثلها الأستاذ أحمد بن غدران رئيس النادي وتهدف هذه الشراكة لتفعيل المسوؤلية الإجتماعية بالنادي وإستفادة الجمعية من مرافق النادي الصحية لصالح مصابي التصلب المتعدد.
وعن البرنامج أوضحت الأستاذة ريما العتيبي المدير التنفيذي لجمعية ارفى للتصلب المتعدد أن برنامج خفايا ضمن البرامج التوعوية والتثقيفية التي تنظمها الجمعية بهدف التعريف بالمرضى وما يحتاجه مرضى التصلب المتعدد من المجتمع والقطاعات الحكومية والأهلية.
وأضافت العتيبي :يهدف خفايا لتسليط الضوء على احتياجات مصابي التصلب المتعدد والمساهمة توفير الخدمات التي تساندهم في الوصول إلى احتياجاتهم اليومية بيسر وسهولة، من خلال تهيئة مواقف السيارات في المرافق الخدمية بالتعاون مع مرور المنطقة الشرقية والجهات ذات العلاقة .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

“بر جدة” توزع بطاقات مسبقة الدفع على الأسر المتضررة من الأمطار

عبد الله عكور – جدة وزعت جمعية البر بجدة بطاقات مسبقة الدفع (بطاقة سلتي من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.