العلامة التجارية الفرنسية للهواتف الذكية (ويكو) تطلق أحدث هواتفها الجديدة «WIKO 10» وسماعات «WIKO Buds 10 » في السعودية

 

د. وسيلة محمود الحلبي

 

أعلنت (ويكو) العلامة التجارية الفرنسية للهواتف الذكية، والأسرع نمواً في العالم، عن إطلاق هاتفها الذكي الجديد «WIKO 10» الذي يتميّز بتقنية حديثة، وتصميم فرنسي أنيق ومبتكر، مع كاميرا ثلاثية متطورة بدقة 50 ميجابكسل بتقنية الذكاء الاصطناعي (AI)، وبطارية قوية سعة 5000 مللي أمبير في الساعة، وشاشة كبيرة مقاس 6.74 بوصة؛ وسماعات «WIKO Buds 10» المتطورة، لتوفير المزيد من الراحة والأداء العالي، وتقديم أفضل تجربة سلسة للمستخدمين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته شركة (ويكو) في الرياض، بحضور السيد أرسلان أزهار مدير التسويق بشركة (ويكو) في المملكة، والسيد محمود نبيل مدير قنوات التواصل بشركة (ويكو)، وشركاء (ويكو) في المملكة، وعدد من ممثلي الصحافة والإعلام.

وقال السيد أرسلان أزهار، في تصريح بهذه المناسبة: “نحن سعداء بإطلاق أحدث هواتف (ويكو) الذكية «WIKO 10» في المملكة، ضمن جهودنا الهادفة إلى تقديم المزيد من الخيارات المتميّزة، والابتكارات الجديدة والأكثر كفاءة لتلبية تطلعات عملائنا الراغبين في الحصول على هاتف ذكي متطور بمزايا عديدة تساعدهم على التقاط كل لحظة في حياتهم؛ مما يؤكد حرصنا الدائم على تقديم منتجات تتسم بالبساطة والأناقة، وتسهم في تسهل حياة عملائنا، ومواكبة التطور العالمي المتسارع في عالم الهواتف الذكية”.

وأكد، أن (ويكو) ستواصل مسيرة البحث والتطوير باستمرار لتقديم أفضل الهواتف الذكية عالية الجودة في فئتها. وبفضل تميّزها ببطاريات عالية الأداء وطويلة الأمد، اكتسبت هواتف (ويكو) ثقة أكثر من 30 مليون مستخدم في 35 سوقاً حول العالم، وظهرت كواحدة من أفضل الماركات التجارية للهواتف الذكية في الأسواق العالمية.

واتاحت (ويكو) للحضور أثناء المؤتمر الصحفي، فرصة الاستمتاع بالتجربة، والاطلاع بصورة مباشرة على مزايا هاتف «WIKO 10» الجديد، وسماعات «WIKO Buds 10»، واكتشاف المواصفات الجمالية الفرنسية الأنيقة، والعديد من الخصائص والخيارات الإضافية المتطورة التي يتمتع بها الهاتف لمساعدة المستخدمين في حياتهم اليومية.

 

ميزات الجيل الجديد تناسب أسلوب حياة المستخدمين:

كاميرا متطورة ومتعددة الاستخدامات لالتقاط أجمل اللحظات

ويتميّز هاتف «WIKO 10» بكاميرا رئيسية ثلاثية الأبعاد بدقة 50 ميجا بكسل مدعمة بتقنية الذكاء الاصطناعي (AI) لتقديم تجربة تصوير مذهلة، مع فتحة عدسة كبيرة تبلغ F/1.8، وكاميرا أمامية بزاوية واسعة بدقة 8 ميجا بكسل وفتحة عدسة F/2.4، ولعشاق التصوير الفوتوغرافي الماكرو كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل وفتحة عدسة F/2.4. وتمكن هذه الكاميرات المستخدم من التقاط أجمل الصور والفيديوهات في أي وقت بتفاصيل دقيقة وأكثر وضوحاً. وتستخدم جميع الكاميرات تقنية الذكاء الاصطناعي للكشف التلقائي عن المشهد، وتسهيل التصوير، وإنتاج صور عالية الجودة.

شاشة كبيرة بتصاميم محسنة، وبطارية قوية لتقديم أفضل أداء

كما يمتاز الهاتف بشاشة كبيرة LCD عالية الدقة (+HD) بحجم 6.74 بوصة، تمثل نسبة 90.69٪ من حجم الجهاز بدون حواف، ويمكنها عرض 16.7 مليون لون بدقة 720X1600 بكسل، تبدو وكأنها سينما يدوية للاستمتاع بتجربة مشاهدة رائعة أثناء التصفح، أو مشاهدة مقاطع الفيديو، أو الألعاب؛ فضلاً عن تميّزه ببطارية قوية بسعة كبيرة 5000 مللي أمبير تدوم طوال اليوم، مع تقنية توفير الطاقة، وخاصية الشحن السريع التي يمكنها شحن البطارية في فترة زمنية قصيرة، مع شاحن سريع 22,5 وات، وخاصية الشحن اللاسلكي العكسي.

ويتمتع هاتف «WIKO 10» بسعة تخزين كبيرة تبلغ 128 جيجابايت، مع ذاكرة وصول عشوائي RAM سعة 4 جيجابايت، وهذا يتيح للمستخدم تخزين أكثر من 10,000 ملف موسيقى عالي الدقة، أو 400 حلقة تلفزيونية، أو 24,000 صورة على الهاتف، ويمكن الوصول إليها على الفور حتى عندما يكون غير متصل بالإنترنت، بالإضافة إلى تزويده بمعالج قوي، ونظام تشغيل أندرويد 12 يوفر تجربة مستخدم سلسة، وأدوات تحكم متميّزة، وطرق أسهل لإدارة المحادثات، وإعدادات الخصوصية، والمزيد من الخصائص التي توفر تجربة استخدام أفضل.

وسيتم توفير هاتف «WIKO 10» في السوق السعودي بثلاثة ألوان جميلة ومميّزة هي (الأسود، والفضي، والأزرق الغامق) لإرضاء مختلف الأذواق. وسيكون لدى المستهلك خيار الشراء عبر الإنترنت، أو من خلال جرير، وإكسترا، والحداد، ونون، وأمازون، أو زيارة أقرب سوق للهواتف المحمولة. ويلبي الهاتف رغبات المستخدمين الشباب، ويواكب أسلوب حياتهم العصرية المتجددة. سماعات «WIKO Buds 10» المتطورة .. رحلة موسيقية ممتعة

إلى جانب إطلاق هاتف «WIKO 10»، تقدم (ويكو) أيضاً مجموعة متميّزة من سماعات الأذن المتطورة «WIKO Buds 10» المزودة بتقنية البلوتوث Bluetooth 5.2 الحديثة، والمدعومة من BES لضمان الاتصال الفوري والمستقر، والقدرة على إنتاج صوت ستيريو عالي وعميق. وتوفر سماعات «WIKO Buds 10» وقت تشغيل أقصى يصل إلى 6 ساعات من شحنة واحدة، وما يصل إلى 30 ساعة مع علبة الشحن، مما يتيح للمستخدمين الاستمتاع برحلة موسيقية مثيرة لا نهاية لها.

وتتميّز سماعات «WIKO Buds 10» بتقنية مبتكرة من خلال ترقية برنامج التشغيل الديناميكي مقاس 12 مم، مما يتيح لها إمكانية تقديم صوت عالي الجودة مع فصل واضح بين الصوت والأداة، والمحافظة على تصميم موجه لراحة المستخدمين. ومزيج من الميكروفونات المزدوجة لالتقاط الصوت ودعم خوارزمية إلغاء الضوضاء ENC وتعمل أيضاً على تصفية الضوضاء من البيئة المحيطة بشكل فعّال، لمنح المستخدمين تجربة اتصال ومحادثة صوتية واضحة تماماً. فضلاً عن ذلك جاءت هذه السماعات بتصميم جذاب لممارسة الرياضة والترفيه، ولذلك تتمتع بمتانة عالية، ومقاومة للماء، ووزن خفيف 4.2 جراماً فقط.

عن د. وسيلة الحلبي

شاهد أيضاً

ماسك يعلن نجاح زرع شريحة دماغية في أول إنسان

متابعات _ بسام العريان قال إيلون ماسك مؤسس شركة «نيورالينك» إن أول مريض من البشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.