” أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي” في مؤسسة بالحمر الخيرية بالدمام

الدمام- فتحيه عبدالله

تضامناً مع حملة (#مايعرف_بعدين) والتي توافق شهر التوعية بسرطان الثدي في العالم ( أكتوبر) نظمت مؤسسة عائلة عائشة أحمد بالحمر – رحمها الله- للأعمال الخيرية محاضرة توعوية عن ” أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي” ، وذلك مساء الأحد الماضي ١٦ اكتوبر ٢٠٢٢م في قاعة الأندلس للاحتفالات.
وتناولت الدكتورة أفنان فهد المهناء الأستاذ المساعد بكلية الطب في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل واستشاري أشعة الثدي بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر في محاضرتها : التعريف بالخلايا السرطانية، وطرق الفحص واكتشاف السرطان، وأسبابه، كما تحدثت عن طرق الوقاية من سرطان الثدي وأهمية الفحص المبكر ، وحثت جميع السيدات اللاتي تجاوزن سن الأربعين على عمل فحص الماموجرام سنوياً، مؤكدة ضرورة الفحص الذاتي الشهري للجميع.
وأكدت المهناء في محاضرتها أن واحدة من كل ثمان سيدات معرضة للإصابة بسرطان الثدي، وهو المرض الأكثر انتشاراً لدى السيدات، مشيرة إلى أن معدل عمر الإصابة بسرطان الثدي أصغر بـ(١٠) سنوات تقريبا في المملكة مقارنة ببقية الدول العربية.
كما تضمنت المحاضرة طرح تجربتين لسيدات متعافيات حاربن السرطان وانتصرن عليه بفضل الله تعالى، ثم بإرادة قوية ورضا تام بقضاء الله وقدره.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

“بر جدة” تستعرض تجاربها في العمل التطوعي في لقاء بجامعة دار الحكمة

جدة – عبدالله عكور نظمت وحدة التطوير الطلابي وخدمة المجتمع بجامعة دار الحكمة بالتعاون مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.