انطلاق أولى جولات كرة قدم الصالات للسيدات.. وغداً منافسات الرجال

عبدالله الينبعاوي _الرياض:-

اختتمت اليوم الثلاثاء، منافسات الدور نصف النهائي لمنافسات كرة السلة للرجال ضمن دورة الألعاب السعودية، على ملاعب الصالة الخضراء في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.
وفي أولى المباريات، تمكّن نادي أُحد من حسم تأهله إلى الدور النهائي للدورة بفوزه على فريق الفتح بنتيجة 89 – 73، بعد مباراة قوية من الفريقين، ولحق به فريق الاتحاد الذي حجز بطاقة عبوره للدور النهائي بعد تحقيق الفوز بنتيجة 63-55 على فريق الوحدة. وبهذه النتيجة يلتقي فريقا الفتح والوحدة في مباراة تحديد المركز الثالث، فيما سيلتقي أُحد مع الاتحاد في المباراة النهائية يوم الخميس المقبل على ملاعب الصالة الخضراء في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.
وعلى جانب آخر، انطلقت اليوم منافسات كرة قدم الصالات على ملاعب نادي النصر، والتي افتتحت بثلاث مباريات في الجولة لمنافسات السيدات، جمعت بين الهلال والهمة، شعلة الشرقية واليمامة، الترجي والنصر، وفي المباراة الأولى تمكّنت لاعبات الهلال من حسم نقاط المباراة بفوز عريض بنتيجة 17-4 ليتصدروا المجموعة الأولى، فيما تصدر فريق اليمامة المجموعة الثانية بعد الفوز باللقاء الافتتاحي بنتيجة 12 – صفر.
ومن المقرر أن تقام الجولة الثانية لمنافسات السيدات يوم الخميس المقبل، بثلاث مباريات تجمع بين الهمة والشباب، اليمامة والأهلي، النصر وفليج، في صالة نادي النصر التي تستضيف مباريات دور المجموعات لمنافسات الرجال والسيدات، فيما تحتضن ملاعب جامعة الملك سعود مباريات الدور نصف النهائي والنهائي ومباراة تحديد المركز الثالث.
وستفتتح منافسات الرجال يوم غدٍ الأربعاء بأربع مباريات، حيث يلتقي فريقا القادسية والرياض في المباراة الأولى في الثانية ظهراً، تليها مباراة العُلا والنصر في الرابعة والنصف عصراً، ثم مباراة العرض والأمجاد في السابعة مساءً، وتختتم مباريات الجولة الأولى بمباراة الاتفاق والسر في التاسعة والنصف مساءً.
وعلى صعيد متصل، أجريت ظهر اليوم الثلاثاء، قرعة منافسات كرة اليد، والتي ستقام منافساتها في الأرينا في جامعة الملك سعود، ابتداءً من 27 أكتوبر وحتى 6 نوفمبر المقبل، بمشاركة 14 نادي هي: مضر، النور، الزلفي، الترجي، الأهلي، الروضة، القارة، الوحدة، الهدى، العدالة، الخويلدية، الخليج، الصفا، الهداية. و تم تقسيم الفرق إلى 4 مجموعات، وستقام المنافسات بنظام دوري من دور واحد في كل مجموعة، على أن يتأهل صاحب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة.
وتضم المجموعة الأولى فرق النور والوحدة والعدالة، وتضم المجموعة الثانية فرق الخليج والقارة والهدى، أما المجموعة الثالثة فتضم فرق مضر والزلفي والروضة وحراء، فيما تضم المجموعة الرابعة فرق الصفا والترجي والأهلي والخويلدية. وستنطلق الجولة الأولى يوم الخميس 27 أكتوبر بثلاث لقاءات، تجمع المباراة الأولى بين الصفا والخويلدية، يليها مباراة النور والعدالة، وتختتم مباريات اليوم بلقاء الترجي والأهلي.
الجدير بالذكر أن منافسات دورة الألعاب السعودية ستستمر حتى يوم 7 نوفمبر المقبل، بمشاركة أكثر من 6000 لاعب ولاعبة يتنافسون في 45 لعبة رياضية تتضمن 5 رياضات بارالمبية، ويندرج تحتها 180 منافسة رياضية، وستكون الجماهير على موعد مع حفل افتتاح مبهر سيستضيفه استاد الملك فهد الدولي مساء يوم 28 أكتوبر إيذاناً بالافتتاح الرسمي للدورة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

بحضور نجوم الأندية السعودية وبإشراف رابطة الهواة لكرة القدم بمحافظة جدة .. فريق الرسوخ يتغلب على أكاديمية محمد نور ويحقق بطولة كأس مازدا 18

ماهر عبد الوهاب ـ جدة توج فريق الرسوخ بطلا” لكأس مازدا 18 وذلك برعاية الحاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.