انطلاق مبادرة ( كات ووك ) بحديقة الملك فهد بالمدينة المنورة

أحمد حبيب / المدينة المنورة

انطلقت اليوم السبت الموافق ١٤٤٤/٤/١١ مبادرة كات ووك العالمية في حديقة الملك فهد العامة التي تهدف لرفع الوعي بضرورة حماية القطط البرية.
واستهدفت الحديقة إقامة الفعالية في البداية بالحي التراثي ونقطة التجمع بمشاركة من المجتمع المحلي من تنظيم إمارة منطقة المدينة المنورة وامانة منطقة المدينة المنورة والجهات الحكومية وأندية المدينة والفرق التطوعية الرسمية المشاركة من المنطقة المناطق، والأمانات ومراكز الشرطة والمراكز الصحية والهلال الأحمر والأمن البيئي.
كما شاركت العديد من الجامعات والفرق التطوعية هذه المبادرة المميزة ومنها رابطة ونادي هايكنج دار الهجرة ونادي أحد الرياضي وفريق مبادرون و عيون الصحة التطوعي والفرق التطوعية الإعلامية والفرق المتنوعة كبار وصغار بحضور عدد كبير جدا تجاور الألف مشارك وشملت المسافة بحوالي 7 ك لجميع المشاركين . وسط تنظيم رائع وتوزيع مياة الشرب كل ٥٠٠ متر لدعم المشاة لتكمل المسافة بدون تعب وأرهاق او اي إصابة.
وشملت الفعالية على أركان للتوعية البيئية والصحة والرياضة وفوائد المشي وعدد من الأنشطة الترفيهية المختلفة، إلى جانب أركان للتوعية بالأنواع السبع المعروفة للقطط البرية.
يذكر أن مبادرة “كات ووك” مسيرة توعوية تقام سنوياً، بهدف نشر الوعي بترابط الرفاهية الجماعية مع الكائنات من حولنا وايضًا لتشجيع أفراد المجتمع على ممارسة رياضة المشي لمسافة تصل لــ7 كيلومترات.
ويأتي الهدف من المشاركة في مبادرة كات ووك تعزيزًا لنمط الحياة الصحي، وللتوعية بأهمية الحفاظ على القطط البرية السبعة المهددة بالانقراض وهي: “اليغور، الفهد، نمر الثلج، النمر، الأسد، الببر، وأسد الجبال”.
ورصدت صحيفة روافد العربية بعض اللقاءات والصور لهذه المبادرة الدولية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية في الإمارات

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي لمدة 24 ساعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.