أسود الأطلس يعبرون للدور الثاني بجدارة واستحقاق

كتب : إسحاق الحارثي

عاود المنتخب المغربي الصعود للدور الثاني في نهائيات كأس العالم قطر ٢٠٢٢ بعد أن حقق أول صعود للدور الثاني في العام ١٩٨٦ بمونديال المكسيك من مجموعة حديدية ضمت إنجلترا والبرتغال وبولندا.
ويعد هذا الصعود تشريفاً لكل العرب في بطولة العرب بعد مغادرة منتخبات قطر والسعودية وتونس وأصبح الممثل العربي الوحيد في فيفا قطر ٢٠٢٢ هو منتخب أسود الأطلس المنتخب المغربي.

مبروك علينا هذه البداية ومازال مازال
صعود المغرب للدور الثاني لم يأت من فراغ فقد استهل مبارياته بالتعادل مع منتخب كرواتيا بنتيجة ٠/٠ والمباراة الثانية تمكن من تحقيق فوز مستحق وتاريخي على حساب منتخب بلجيكا بنتيجه ٠/٢ واختتمها بالفوز الثمين على المنتخب الكندي بنتيجة ١/٢ وتصدر مجموعته برصيد ٧ نقاط مسجلاً أربعة أهداف واستقبل هدفاً واحداً فقط وجاء خلفه المنتخب الكرواتي برصيد ٥ نقاط بفوزه في مباراة واحدة على منتخب كندا بنتيجة ثقيلة قوامها ٤ أهداف لهدف وتعادل مع منتخبي المغرب وبلجيكا بنتيجة سلبية.
وبهذه النتيجة غادر منتخب بلجيكا الحاصل على الترتيب الثالث في مونديال روسيا والمرشح لبلوغ الأدوار المتقدمة في مونديال قطر ٢٠٢٢.

قادرين الأولاد
بعد هذا الصعود والعروض المميزة والمشرفة والقوية التي اتسمت باللعب الرجولي الشرس من رجال المنتخب المغربي داخل أرضية الملعب ارتفع سقف هرمون السعادة الأدرينالين لدى جميع محبي وعشاق ومشجعي المنتخب المغربي لتحقيق إنجاز عربي منتظر من خلال بلوغ المنتخب المغربي لدور الثمانية لما لا والطموح والرغبة والنزعة الوطنية موجودة لدى اللاعبين لصنع وتسجيل تاريخ جديد للكرة العربية.

فرحة عربية من المحيط
الفرحة اليوم ليست فقط في المغرب بل عمت ما يقارب من ١٣٤٨٧٨١٤ كلم من مساحة الكرة الأرضية وانتشت معها قلوب كل العرب فقد حبست مباراة المنتخب المغربي والمنتخب الكندي ما يقارب ٤٥٣،٤٣٧،١٢٠ مواطن عربي اليوم، المستديرة الساحرة تجمعنا كعرب، الفرحة اليوم مغربية مية مية واللهجة اليوم مغربية ولا يعلو عليها أحد اليوم كل العرب أجمع على كلمة كنحبكم وكنموت عليكم بزاف لما لا وقد رفعتم رؤوسنا في هذا المحفل العالمي وعوضتم الخروج المبكر لأشقائكم اليوم منتخب المغرب هو منتخب الدول العربية المتحدة الذي نقارع به باقي المنتخبات المتمرسة ذات الصيت العالمي والخبرة الكبيرة المتراكمة في نهائيات كأس العالم.

سير سير سير
عبارة من العبارات التي رددها ويرددها مناصرو المنتخب المغربي بصوت واحد حينما يتقدم ويندفع حكيمي زياش ويوسف النصيري وزكريا بوخلال نحو تسجيل الأهداف بهذه الكلمات المشجعة والمحفزة التي تدخل روح التحدي لدى اللاعبين وتهز مدرجات وأركان الملعب بل تزلزل الأرض تحت أقدام دفاعات الفريق المنافس هذه الكلمة البسيطة في اللفظ والكبيرة في المعنى تدعم اللاعب نفسياً وتزرع فيه الثقة للتقدم وتحقيق الانتصار.
هي دعوة لكافة الجماهير العربية المتواجدة في الدوحة من السير خلف المنتخب العربي المغربي في مباراة دور ال ١٦ للوقوف ومساندة المنتخب المغربي في مباراته أمام ثاني المجموعة الخامسة والتي لم يتحدد طرفها إلى كتابة هذا المقال.

وكما قال الشاعر :
انتباه والمرجو الاعتدال
من منبت الأحرار شدوا الرحال
فحيوا المغرب احتفال
ثم افسحوا المجال
فالقدوم رجال
فالوجه مونديال
بقميص يمثله أبطال
أسود زئيرها زلزال
تهز الملعب دويها قتال
لاتهاب لا تفزع ثابتة كالجبال
تؤرق، تربك، تشغل البال
تشهد لها ردود وأفعال
هذا المغرب وحلولنا بإذن الله
ليس بعده ارتحال.

كل التوفيق والنجاح والسداد لأسود الأطلس في تحقيق الحلم العربي المنتظر والوصول لدور الثمانية من بطولة مونديال قطر ٢٠٢٢.
الأيادي والكفوف لن تنزل وسوف تبقى مرفوعة للسماء متضرعة بالدعاء للواحد الأحد الفرد الصمد.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

قدم شكره للقيادة على دعمهم الكبير خلال حفل افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض .. عبد الله بن فهد: أدعوكم للاستمتاع بتجربة رياضية لا تُنسى على أرض السعودية

عبد العزيز عطية العنزي – الرياض: أقيم اليوم الخميس حفل افتتاح فعاليات النسخة الـ 45 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.