اختتام معرض “ريادي كيان” الأول بنجاح فاق التوقعات 2/2

تغطية ولقاء / د. وسيلة محمود الحلبي

اختتم معرض “ريادي كيان” الأول عرضه لمنتجات مشاريع مستفيدي جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة الـمشاركين بمشاريعهم وعددهم 16 مشارك ومشاركة تتراوح أعمارهم بين ٧ – ١٨ سنة. وتضمن المعرض العديد من الأفكار الخلاقة والمتميزة والأعمال اليدوية الرائعة التي صنعوها بأنفسهم ، وزاره عدد كبير جدا من المهتمين والإعلاميين والزائرين كما كان لفريق فجر الإعلام التطوعي ، وعدسة فجر الإعلام حضورا قويا ومميزا بقيادة الشاعرة قمر .
هذا وقد غمرت السعادة قلوب أبناء كيان ورسمت الابتسامات على وجوههم وهم يشرحون عن إنتاجهم للزائرين وكانت عيونهم متقدة فرح وسعادة وحماس . وقد عبروا عن سعادتهم ببعض الكلمات ” حيث قالت الطفلة المشاركة ريما محمد عبد الإله فرحانة جدا ومشروعي عبارة عن بوكسات هدايا شتوية وقد نفذت جميعها ولله الحمد أتمنى أن أصبح سفيرة لوطني شكرا جمعية كيان من القلب .

كذلك قال المشارك أنس محمد عبد الإله سعد مشروعي نوتات متنوعة عليها رسومات جذابة وأقلام أتمنى أن أفتح شركة في المستقبل سعيد جدا بهذه المشاركة شكرا جمعية كيان .
كذلك قالت المشاركة ضيء هذا متجري أبيع فيه الفازات وبوكس وقت الشتاء ومباخر ،فرحانة جدا وأتمنى أن أكون فنانة تشكيلية كبيرة شكرا جمعية كيان . وقالت المشاركة أديم فيصل عبد الرحمن الحصين سعيدة بمشاركتي في المعرض صنعت الشموع وزينتها بالورد وبعتها جميعا أتمنى أن أصبح معلمة متميزة شكرا جمعية كيان . كما أعربت المشاركة سارة محمد عبد الإله سعد عن سعادتها بالمعرض فقالت :مشروعي جميل ولطيف أساور من الخرز وتعليقات للجوال أتمنى أن أصبح محامية كبيرة شكرا لجمعية كيان .

وأيضا عبرت المشاركة ألين سالم عن سعادتها وأخيها بالمعرض فقالت : جدا فرحانة لأنني أقابل الناس وأشرح لهم عن مشروعي السلاسل وتعليقات الجوال أتمنى أن أصبح دكتورة شكرا لجمعية كيان . وقال أخيها المشارك عبد العزيز سالم عرضنا أنواع جميلة من الأكواب المزينة بأشكال جميلة إضافة إلى الاستكارات المتنوعة وبكلات للشعر ومسكات الجوال أتمنى أن أصبح مسؤولا كبيرا في المستقبل شكرا جمعية كيان .
وقالت الطفلة المشاركة تولين علي بيشي مشروعي تصوير فوري مع طباعة الصورة تعلمت التصوير بالجوال ثم عن طريق الكاميرا أحب أن أصبح دكتورة أحب جمعية كيان. كما قالت الطفلة المشاركة سارة النجدي لأنني أحب الزراعة شاركت بمشروع الأحواض الزراعية المنزلية لأنها جميلة المنظر وتعطي جمال للمكان شكرا لجمعية كيان التي علمتنا كيف ننتج مشروعا وكيف نبيع ونشتري. أما المشاركتان دانا وحنين خالد فقد اختاروا مشروع بلوفر الشتاء مطبوعا عليه ” كن راضيا بكل شي وسعيدا ” أعمالنا راقت للزبائن أسعارنا معقولة شكرا جمعية كيان .

وفي وسط الزحام كان لنا بعض اللقاءات الهادفة حيث قال الزائر المتخصص في المشاريع : سعدت بلقاء مستفيدي جمعية كيان وبمشاريعهم الرائعة وأفكارهم الجميلة أعجبني اختيار المشاركين بالمعرض ،لاحظت أن تدريبهم وتمكينهم ممتاز ،وكذلك معلوماتهم ثرية في موضوع اختيار الخامات والبيع والشراء ، مظهرهم أنيق ،ابتسامتهم مشعة ، أعمارهم مناسبة أسعارهم مناسبة كنا نتمنى زيادة عدد الأركان . أشكر الأستاذة سمها الغامدي رئيس مجلس الإدارة على دعمها الكبير لجمعية كيان كما أشكر المدير المكلف الأستاذة غيداء الغامدي على إشرافها ومتابعتها وحرصها الكبير على إتقان العمل ، وكذلك الشكر موصول لمديرة المشاريع الأستاذة إيمان الحمدان وجميع فريق العمل بجمعية كيان على كل ما يقدمونه من جهود لدعم وتمكين أبناء الجمعية .
كذلك قال الأستاذ راشد المشاري نسأل الله التوفيق للجميع وأن يكتب الأجر للعاملين بجمعية كيان والقائمين عليها لما رأيناه من تعامل طيب وحرص على العناية بأبنائنا وبناتنا من الأيتام وأعربت السيدة نسرين عبد الرحمن عن سعادتها بزيارة المعرض فقالت: معرض ممتاز ، مشاريعهم لطيفة أسعارهم مقبولة وجدت أفكارا مبتكرة ، كل الشكر لجمعية كيان .
وعبرت المذيعة سلوى شاكر عن سعادتها بدعوتها لزيارة معرض ريادي كيان . وقالت قضيت معهم وقتا ممتعا، تبادلت معهم الأحاديث والأفكار أحببتهم كثيرا وجدتهم مبدعين سعداء مرتاحين نفسيا أثناء تعاملهم مع الزوار لطفاء جدا وأذكياء. أعمالهم جميلة وأسعارهم مناسبة شكرا لك من يدعمهم ، وشكرا لجمعية كيان على تمكينهم وتدريبهم .

كذلك زارت المعرض الدكتورة الجازي الشبيكي وكانت جدا سعيدة ومستمتعة في حديثها مع مستفيدي كيان المشاركين بالمعرض وقالت: سعدت بحضور معرض ( ريادي كيان ) الذي تنظمه جمعية كيان للأيتام في الحياة مول بهدف تحفيز الأيتام على العمل الحرّ بعد الدورة التدريبية التي تمّ تنظيمها لهم . إن جمعية كيان للأيتام ، على الرغم من حداثة إنشائها تُعدّ إضافة نوعية من مؤسسات المجتمع المدني التي تشق طريقها للتميز والنجاح مرتكزة على الخطط السليمة والاستراتيجيات الفاعلة والتي تصب في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030. ومن المؤكد أن الجمعية تهدف من هذا النشاط إلى تنمية مهارات التواصل ومهارات الادّخار لدى الأطفال ، إلى جانب العمل على غرس الثقة بالنفس وبناء علاقة ودية بين الجمعية وأيتام الدور الإيوائية. وقبل ذلك تستند على قيم ومبادئ ديننا الإسلامي الحنيف وشيمنا العربية والسعودية الأصيلة في التعاون والتكافل ورعاية اليتيم ومدّ يد العون له ليكون فرداً ناجحاً فاعلاً في مجتمعه ووطنه. دعواتي للجمعية والقائمات عليها ولجميع الجمعيات والمؤسسات الخيرية في بلادنا بالخير والتوفيق وتحقيق الأهداف المرجوّة والمنشودة.
تجدر الإشارة أن جمعية كيان للأيتام كرمت جميع الأبناء المشاركين بالمعرض وقدمت لهم شهادات الشكر الأستاذة سمها الغامدي رئيس مجلس الإدارة .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مراكز غصون المستقبل للرعاية النهارية تحتفل بنهاية العام التأهيلي للطلاب والطالبات ١٤٤٥هـ.

الدمام – مريم المقبل بحضور الأستاذ فهد بن راشد العميره مدير وحدة الاشراف الاجتماعي بفرع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.