حسني التهامي يلتقي جمهور معرض القاهرة 54 بكتابه “مزار الأقحوان”

تطرح الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين عددا من العناوين الهامة الصادرة عنها خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب في يناير المقبل، لتكون متاحة لجمهور المعرض داخل أجنحتها بأسعار وتخفيضات مناسبة.
بين هذه العناوين كتاب “مزار الأقحوان.. نصوص هايكو وسنريو” للشاعر والمترجم حسني التهامي.
الكتاب في 128 صفحة من القطع الصغير وطرحته الهيئة بسعر 25 جنيها للنسخة وصمم غلافه الفنان محمد يحيى.
يقول المؤلف “لاشك أن قصيدة الهايكو التي استهوت ذائقة الشعراء والقراء في كل أصقاع العالم بما تمتلكه من فتنة الإدهاش، ومقومات جمالية تمكنها من أن تجاور الأشكال المتعارف عليها كالقصيدة الكلاسيكية والتفعيلة والنثر، وكذا الأنماط القصيرة كالإبيجراما والومضة وغيرها، وحتما سيثري ذلك التنوع مشهد الشعرية العربية”.
ويتابع المؤلف “إن رغبة هؤلاء الشعراء في أن يرتادوا حقولا جديدة تضيف إلى تجربتهم الإبداعية كانت دافعا نحو تبني لون إبداعي جديد بقيمة الهايكو الجمالية، كما أن هذا النوع المختزل والمكثف يتماشى مع روح العصر المتسارع الذي أصبحت تفاصيله مكونا أصيلا لمعجمهم الشعري، ومعينا لاستلهام مشاهدهم الحسية المدهشة، وبذلك يمكن للشاعر في هذا النص الموجز بكلماته البسيطة المختزلة، أن يشكل تجربة خصبة وعميقة”.
الشاعر والمترجم حسني التهامي مواليد المنوفية عام 1969 وحاصل على ليسانس الآداب عام 1991 وهو رئيس قسم اللغة الإنجليزية بوزارة التربية بالكويت ورئيس منتدى هايكو مصر الإلكتروني وعضو اتحاد كتاب مصر.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الفنانة التشكيلية هند علي الشقاع تدشن معرضها الشخصي الأول (ويبقى أثر)

بقلم نوال العزي تصوير نوال العزي تحت مظله مركز الفنون بالمدينه المنورة وفي صالة (٣٥٦) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.