مجموعة عطاء ووفاء تكرم فضيلة الدكتور جبريل البصيلي

آبها/ يحيى عسيري
قامت مجموعة عطاء ووفاء للوطن برئاسة الأستاذ ناصر العواد رئيس المجموعة ورئيس أمناء المؤسسة بزيارة وتكريم معالي الأستاذ الدكتور جبريل بن محمد البصيلي عضو هيئة كبار العلماء ومفوض الإفتاء بمنطقة عسير وذلك بمكتبه بفرع الرئاسة العاملة للبحوث العلمية والإفتاء بمنطقة عسير.
وقد استقبل الوفد فضيلة الدكتور جبريل ومدير عام الفرع الأستاذ سعيد دغش وأعضاء الفرع وقد رحب فضيلته بالحضور وفي مقدمتهم رئيس المجموعة ناصر العواد وبارك جهود مؤسسة قدوات للوطن .

وقال هذا العمل تحفيزيا ويحملنا مزيد من الجهد والعطاء وعسير ولله الحمد تمتاز بترابطها ، وقد استفدت على مدى أربعة عقود من مجتمعها الأكاديمي والتعليمي والمجتمعي ومشايخ قبائلها ، وأضاف لي كثير من العادات الحسنة.

وقال إن العمل التطوعي في عسير واسع وقد أخبرنا الأمير تركي بن طلال أن هناك 300جمعية في منطقة عسير بمختلف اتجاهاتها النفعية،  وأكد أن فرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء يحظى باهتمام سماحة الوالد الشيخ عبد العزيز ال الشيخ ومعالي النائب للشؤون الإدارية.
كما رحب المدير العام للفرع سعيد بن دغش بالحضور وأثنى على هذه المبادرة وخاصة مثل تكريم الشيخ جبريل البصيلي الذي نشط العمل في الفرع ووصلت المعاملات المنجزة أكثر من عشرة آلاف معاملة.
ثم تحدث الأستاذ ناصر العواد رئيس مجموعة عطاء ووفاء للوطن وقال المجموعة وضعت فضيلة الأستاذ الدكتور جبريل البصيلي ضمن اهتماماتهم في التكريم لأن الشروط تنطبق عليه فهو متعاون مع الجميع ورجل وسطي في أفعاله وأفكاره ومشارك المجتمع في منطقة عسير.
ثم ألقيت كلمة المجموعة ألقاها الدكتور سعيد بن طراد بن جرمان حيث هنأ الدكتور جبريل على اختياره للتكريم لأنه أهلاً لذلك سواء كان في الجامعة أو في هيئة كبار العلماء وكمفوض إفتاء بمنطقة عسير وإمام وخطيب وعمله في المناصحة في أمن الدولة ومناقبه كثيرة فهو مستحق للتكريم.
كما سأل عضو المجموعة الأستاذ أحمد عسيري عن مفهوم مراكز البحوث العلمية فأوضح فضيلته أن هناك أمورا شرعية وغيرها تعرض للإفتاء فتحتاج إلي الاستعانة بمؤهلين وخبرات من الجامعات ومن رئاسة الإفتاء حتى يتم التوصل للإجابة الدقيقة.

كما تداخل الحضور بآراء وحوارات ومنهم الدكتور سعد عثمان والدكتور أحمد ال مريع رئيس نادي أبها الأدبي وبندر ال مفرح والدكتور عبد الله سليمان والدكتور صالح ابو عراد بعدها تم تقديم درع التكريم لفضيلة الدكتور جبريل البصيلي من قبل رئيس المجموعة وبمشاركة الجميع وحضور مدير عام الفرع وموظفي الفرع.
وكانت المجموعة قد زارت نادي أبها الأدبي والتقت رئيس النادي الدكتور أحمد آل مريع وعضو مجلس الإدارة الدكتور صالح أبو عراد ، وقدم لهم مجموعة مختارة من الإصدارات المنوعة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

البقاء لله : الأستاذ فالح وازن الرويلي إلى رحمه الله

أحمد معيض الشمراني ـ عرعر ببالغ الحزن والأسى وبقلوب راضية بقضاء الله وقدره، ننعي وفاة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.