فريق همسات الثقافي يختتم مبادرة صحتك في 30 دقيقة بـ 800 متطوعة ومتطوعا

الأحساء- فتحيه عبدالله

وسط حضور كبير من أفراد المجتمع وبمشاركة عدد من الأركان التوعوية اختتمت جمعية الجشة الخيرية للخدمات الاجتماعية بالتعاون مع تجمّع الأحساء الصحي مبادرة “صحتك 30” ، والتي أقيمت في مضمار المشاة بالجشة واستمرت لمدة يومين .
وهدفت المبادرة إلى تحفيز فئات المجتمع على ممارسة رياضة المشي وجعلها عادة يومية لمدة 30 دقيقة لما لها من فوائد تعود بالنفع على صحة الجسم والوقاية من الأمراض ، إضافة الى الاسهام في تعزيز جانب المجتمع الصحي المتكامل، من خلال رياضة المشي والتي تُعد من أقل الأنشطة البدنية تكلفة وأسهلها ولا تتطلب أي معدات أو مهارات خاصة، بالإضافة الى انها تُعتبر وسيلة لتحسين اللياقة البدنية والحفاظ على الصحة والحد من التوتر .
وشارك فريق همسات الثقافي حسب الاحصائيات النهائية بأكثر من ٨٠٠ متطوعة ومتطوعا على مدى يومين متتاليين في رياضة المشي بهدف تشجيع المجتمع على الممارسة الدائمة للمشي وتكون عادة يومية .
من جهتها قالت منسقة همسات الثقافي الصيدلانية ملاك الملحم اننا قمنا بالتجهيز والاستعدادات لهذه المبادرة بوقت كافي مع إدارة جمعية الجشة الخيرية لتجهيز الحشود المتطوعة معنا ضمن أعضاء الفريق والذي كان منقطع النظير والملفت على مستوى محافظة الأحساء ويعتبر الأكثر والاقوى حضوريا فلاحظنا الإقبال الكبير من قبل العنصر النسائي والذي هو أحد اهداف هذه المبادرة مشاركة النساء .
من جهته قال المشرف العام على فريق همسات الثقافي الأستاذ هلال العيسى ليست هذه المبادرة الأولى التي يشارك بها الفريق لتعزيز أهمية الرياضة وتنفيذ عدة أركان متنوعة تتعلق بأهميتها بالفترات السابقة ولاحظنا الحضور القوي من كافة أفراد المجتمع وخصوصا المتطوعين .
من جهته وجه رئيس مجلس إدارة جمعية الجشة الخيرية الأستاذ رائد المعيويد شكره لكل المساهمين والداعمين وكل من كانت له بصمة نجاح بهذه المبادرة كما وجه كلمة شكر وتقدير واحترام لحشود فريق همسات الثقافي الذي شارك ب ٨٠٠ متطوعة ومتطوع والذي سارع معنا بالتنظيم والتنسيق والتجهيزات العامة لنجاح المبادرة

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

فريق العلا يتوج بدرع دوري الدرجة الثالثة لكرة القدم

عبد العزيز عطية العنزي ـ العلا حقق فريق العلا بطولة الدوري السعودي لأندية الدرجة الثالثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.