افتتاح معرض ذوي الاحتياجات الخاصة “بصمة ” في قاعة تراث الصحراء بالخبر

الدمام- فتحيه عبدالله

افتتح يوم أمس السبت ٢١-٦-١٤٤٤هـ الموافق ١٤-١-٢٠٢٣م معرض ذوي الاحتياجات الخاصة “بصمة ” بحضور المهندس عبدالحفيظ نقشبندي مدير اكاديمية شمعة للتدريب وعدد من الشخصيات الاجتماعية ومنسوبي الأكاديمية الأستاذ وائل بن أحمد الزهراني مسؤول العلاقات العامة والاعلام والاستاذة رهام حشبري مسؤولة التأهيل في الأكاديمية وابن الاكاديمية ومدرب الرسم لذوي الاحتياجات الخاصة بالأكاديمية عيد الشمري وعدد من أبناء الاكاديمية وبحضور أعضاء ملتقى الإنسانية برئاسة الحاج عبداللطيف النمر والعمدة عبدالسلام الجندل واللواء عبدالله البوشي والناشط الأستاذ محمد العبدالباقي والحاج موسى الأمير والحاج ناصر الناصر والحاج عقيل الحاجي وعضوات الملتقى في قسم حواء الأستاذة فتحية عبدالله والأستاذة عائشة العتيبي والأستاذة زينب ال رضوان والاستاذة امينه حجاب والشاعرة أميره العسيف أم الأمر والشاعرة هبه قريش والأستاذة زين المرزوقي والأستاذة سهيلا المومن والصيدلانية زهراء الحمود والفنانة التشكيلية سعدية الحمود .

وقد أكد المهندس عبدالحفيظ نقشبندي مدير اكاديمية شمعة للتدريب أن الهدف من هذا المعرض إبراز ما عند أبناءنا من مواهب ونحاول نستغلها في ابرازها بالصورة المطلوبة ومساعدتهم في الانضباطية والصبر والعمل الجماعي للفريق لصقلها والتأسيس من أجل التنسيق وتجهيز وظائف المستقبل وتمنى المهندس نقشبندي كل التوفيق والنجاح للجميع.

من جهته أشاد رئيس ملتقى الإنسانية الأستاذ عبداللطيف النمر بالمعرض واللوحات الفنية المصاحبة للمعرض مقدماً الشكر والتقدير لكل من حضر هذه الفعالية المميزة لفئة غاليه علينا وقال اننا تشرفنا بالحضور واسعدنا كثيراً لقاءنا بالمهندس عبدالحفيظ نقشبندي وأبناء الاكاديمية الذين نقدم لهم كل الشكر والعرفان على هذه الاعمال المميزة متمنين التوفيق للجميع.
والمعرض خاص بعرض أعمال ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي اضطرابات طيف التوحد أبناء أكاديمية شمعة للتدريب في قاعة تراث الصحراء بالخبر بمشاركة 18 فنان من ذوي الاحتياجات وعرض 50 لوحة فنية ويستمر المعرض لمدة أسبوع ويستقبل الحضور والزائرين وأسر المشاركين في المعرض .
وأكاديمية شمعة للتدريب مختصة في تدريب وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة ( الإعاقة العقلية البسيطة) وذوي اضطراب طيف التوحد مهنيًا ونعمل على تدريبهم في عدت مجالات منها الحرف اليدوية والزراعة والطبخ وإعداد الطعام وأيضا معالجة البيانات المكتبية ، نشرف على المستفيد قبل وبعد التدريب .
الأكاديمية تخدم فئتين وليس فئة واحدة ذوي الاعاقة العقلية البسطة والتوحديين وجمعنا هذين الفئتين باسم ذوي الاحتياجات الخاصة.
تم افتتاح أكاديمية شمعة للتدريب فعلياً في عام 2022 برعاية كريمة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية

 

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

لأول مرة…. جمعية «متعددة الأغراض» تقيم إفطاراً جماعياً لمنسوبيها في «جازان»

جازان – عبدالله عكور نظمت الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بمنطقة جازان مساء اليوم، إفطاراً جماعياً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.