أبرز محاور المؤتمر الصحفي لكأس السعودية 2023م

آمال الجندي ـ الرياض

أعلن الأمير بندر بن خالد بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة الهيئة العليا للفروسية، ومجلس إدارة نادي سباقات الخيل خلال المؤتمر الصحفي لكأس السعودية 2023 خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان الرسمي عن انطلاق التجهيزات للنسخة الرابعة من كأس السعودية أن كأس السعودية هو أبرز الأحداث الاجتماعية والرياضية في أجندة الفعاليات المزدهرة في المملكة ويجمع بين أفضل ما في الموضة والثقافة وأسلوب الحياة والترفيه العائلي مع عالم سباقات الخيل الدولية المثيرة.

و يُقام كأس السعودية الذي يحتضنه ميدان الملك عبد العزيز في الرياض على مدى يومين يعتبران من أفضل أيام سباقات الخيل في العالم، ويتألف من 16 سباقاً، ويصل إجمالي جوائزه المالية إلى 35.5 مليون دولار أمريكي.

و تناول سموه خلال المؤتمر العديد من المحاور وهي :

– الإطلاق الرسمي لشعار (نسابق العالم).
– ماذا ستحققه هذه النسخة من كأس السعودية.
–  حجم الجوائز لهذا العام.
– القيمة المعنوية والدولية والمحلية لكون س السعودية هو الأغلى في العالم
– تصنيف السباق عل المستوى الدولي
– جديد النسخة الحالية هن السباق
– حجم المتابعة الجماهيرية لأشواط السباق داخليا وخارجيا
– الطموح والرؤية المستقبلية لأس السعودية
– “س السعودية” ورؤية 2030
وكأس السعودية، الذي دخل الآن عامه الرابع، يُعدّ الحدث الأغلى لسباقات الخيل في العالم، حيث يستقطب الخبرات الأفضل من خيول السباقات والفرسان والمدربين والملاك إلى الرياض للتنافس مع صفوة الخيول السعودية على مكاسب رائعة. على مدار يومين في نهاية فبراير، ستصبح الرياض مركزاً لعالم السباقات وستتاح لك فرصة الحضور هناك.

و ينفرد كأس السعودية بكونه السباق الأعلى قيمة في العالم، بجوائزه البالغة 20 مليون دولار والتي توزع على المتصدرين حتى المركز العاشر، وتُقام ضمن مهرجان سباقات يصل إجمالي جوائزه المالية إلى 35.35 مليون دولار، وذلك في ظل استحداث كأس طويق لمسافة 1800 متر على الأرضية الرملية يوم الجمعة بجائزة قدرها 500 ألف دولار.

 

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة

الشارقة- فتحيه عبدالله توج منتخب مصر للدراجون بوت ( قوارب التنين) بالميدالية الذهبية في سباق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.