تحت رعاية أمير المنطقة الشرقية .. سباق نصف ماراثون الهيئة الملكية بالجبيل ينطلق بمشاركة المحترفين والهواة واصحاب الهمم

الجبيل- فتحيه عبدالله

تحت رعايته صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ينطلق يوم السبت 28-6-1444هـ الموافق 21-1-2023م سباق نصف ماراثون الهيئة الملكية بالجبيل الذي يقام تحت مظلة الاتحاد العربي السعودي لألعاب القوى بحضور محافظ الجبيل وحضور رئيس الهيئة الملكية بالجبيل وحضور عدد من الرياضيين والشخصيات الاجتماعية والمهتمين واللجنة العليا المنظمة للبطولة وشركة الخط الأخضر للفعاليات الشركة المنظمة للبطولة وشركة الحفر العربية الراعي الرسمي والشريك الاستراتيجي للسباق.
ويتنافس على جوائز سباق الماراثون 2000 متسابق يمثلون 22 دولة ويمثل المشاركون فئات المحترفين والهواة وأصحاب الهمم حيث أكملت اللجنة العليا المنظمة تسليم المشاركين الشرائح الالكترونية خلال الـ 24 الساعة الماضية .
: مسافة سباق المحترفين 21 كم
: مسافة سباق الهواة 5 كم
: مسافة سباق كبار السن والأطفال وأصحاب الهمم 1كم ونصف .
ومن أبرز العدائيين الابطال المشاركين في سباق نصف مارثون الهيئة الملكية بالجبيل.
– روث جيبيت ذهبية أولمبياد ريو وصاحبة الرقم العالمي لسباق الماراثون
– روز بطلة العالم بالماراثون
– ايفنس متيتو بطلة ذهبية العالم للشباب
– جون كبت بطلة أسياد آسيا
وسينطلق السباق الساعة 7 صباحاً ومن المتوقع أن يشهد السباق تنافس قوي ومثير بين المتسابقين والمشاركين المحترفين والهواة وكبار السن والأطفال وأصحاب الهمم.
وعند الساعة التاسعة صباحاً في نهاية السباق سيتم تتويج الفائزين في السباق
: تتويج أصحاب المراكز من الأول إلى الخامس بجوائز مالية
: تتويج أكبر متسابق مشارك في الماراثون
: تتويج أصغر متسابق مشارك في الماراثون
وعند الساحة الحادية صباحاً سيقوم محافظ الجبيل نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية في قاعة النادي البحري بالجبيل بتكريم الشركات الراعية والجهات ذات العلاقة واللجان العاملة والمساهمون في الماراثون.
: تكريم شركة الخط الأخضر الشركة المنظمة للفعاليات
: تكريم شركة الحفر العربية الراعي الرسمي والشريك الاستراتيجي
: تكريم أعضاء اللجنة العليا المنظمة للبطولة
: تكريم القطاعات والجهات ذات العلاقة والمساهمون في الماراثون ،
من جهته أكد الأستاذ عبدالله آل مخلص اليامي الرئيس التنفيذي لشركة الخط الأخضر الشركة المنظمة للبطولة الجاهزية الكاملة والاستعداد لانطلاقة السباق مثمناً كل الجهود ومتمنياً التوفيق للجميع.
بدوره رحب الأستاذ خالد بن محمد القحطاني مدير عام البطولة بالمشاركين في الماراثون مثمناً كل الجهود التي يبذلها الجميع من أجل إنجاح هذا الحدث ومتمنياً لهم التوفيق.
من ناحيته أبدى البطل الكابتن سعد شداد الاسمري المدير الفني للسباق سعادته الكبيرة بالتفاعل والحضور للسباق مثمناً كل الجهود ومتمنياً التوفيق للجميع.
من جهته أكد الكابتن عبدالله الجود مدير مسار السباق ومدرب المنتخب الجاهزية من جميع النواحي ومرحباً بالحضور ومتمنياً التوفيق والنجاح للسباق.
بدوره قال الأستاذ مشعل الصعب ممثل عن شركة الحفر العربية الراعي الرسمي للسباق والشريك الاستراتيجي للسباق ان الحدث مهم والجميع جاهز ومستعدين لانطلاقته ومتمنياً التوفيق للجميع……
(مدينة الجبيل الصناعية )
تعتبر مدينة الجبيل الصناعية هي أكبر مدينة صناعية في العالم. تأسست عام 1975 وتقع في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية على ساحل الخليج العربي. تتميز مدينة الجبيل الصناعية بشبكة واسعة من الطرق الحديثة المنفذة وفق أفضل المواصفات الهندسية. القطاعات الفرعية التي تشكل مجتمعة شرايين حيوية يسهل من خلالها انسياب الحركة والتنقل بين مناطقها المختلفة ،
وتشهد مدينة الجبيل الصناعية حركة سياحية متنامية تستقطب العديد من المواطنين والزوار من مختلف مناطق المملكة. سياسات الهيئة الملكية للجبيل وينبع التي سعت وخططت لنقل مدينة الجبيل إلى مصاف المدن العالمية المتقدمة التي تجذب الاستثمارات الصناعية والسياحية أيضًا.
وتعد مدينة الجبيل من أبرز المدن الجاذبة للسياحة في المملكة اذ تحفل الجبيل الصناعية بالحدائق والمنتزهات وتتميز بشواطئها الجميلة على الخليج العربي ويعكس مسار السباق البنية التحتية الحديثة والمناظر الخلابة لمدينة الجبيل الصناعية…
( من اهم أهداف الماراثون )
1- إظهار مدى أهمية الرياضة لأبناء المجتمع وإحداثه في الرياضة لأبناء المنطقة.
2- جلب واستقطاب أكبر عدد من العدائين.
3 -اشهار مدينة الجبيل الصناعية كمدينة صناعية متطورة ذات طابع جمالي متفرد وتمتلك بنيه تحتيه هائلة وحديثة ومتكاملة من جميع النواحي ومهمته أيضا بتنظيم الفعاليات المتنوعة
4- جعل هذه الفعالية سنوية ينظر إليها ابطال الجري للمشاركة فيها,
5- جزء من فعاليات هذا المهرجان الرياضي هو إحياء النشاط الرياضي بمدينة الجبيل الصناعية وشرح مدى أهمية بالمنطقة من تطور للعالم,
6- إشراك الشركات والمؤسسات العاملة في الجبيل لمساندة هذه الفعالية السنوية بكافة الاشكال من روح التعاون ،،،،

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

جمعية ثروة للتنمية الحيوانية تستضيف الوكيل المساعد للثروة الحيوانية د. علي الشيخي

جدة – ماهر عبدالوهاب تشرفت جمعية ثروة للتنمية الحيوانية في الرياض بزيارة كريمة مباركة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.