سدافكو تحصل على شهادة المطابقة ISO 26000:2010

عبد الله الينبعاوي ـ جدة

أعلنت سدافكو عن حصولها على شهادة المطابقة ISO 26000: 2010، لقاء نجاحها في دمج سياسات المسؤولية الاجتماعية المؤسسية في صميم أعمال الشركة، بطريقة استراتيجية. ويأتي حصول سدافكو على هذه الشهادة بعد 6 أشهر فقط من توصية مجلس إدارة الشركة بتطوير سياسة المسؤولية الاجتماعية المؤسسية، والتي حظيت فيما بعد بموافقة الجمعية العمومية في 28 يونيو من العام الماضي.

وحصلت الشركة على شهادة ISO 26000: 2010 بعد أن جهّزت البُنى والأنظمة الضرورية ووضعت أسس الحوكمة اللازمة للإشراف على تنفيذ سياسات المسؤولية الاجتماعية المؤسسية. ويُعدّ الحصول على هذه الشهادة دليلًا آخر على التزام سدافكو بتقديم مساهمات مهمّة ولعِب دور فعّال في البلدان التي تعمل فيها.

وبهذه المناسبة، أعرب باتريك ستيلهارت الرئيس التنفيذي لشركة سدافكو، عن فخر الجميع بحصول الشركة على هذه الشهادة، مؤكدًا أنها محطة مهمة أخرى من محطات الإنجاز التي تمرّ بها الشركة في مسيرة تطورها، وخطوة أخرى على طريق الوصول إلى طموحات الشركة في تطبيق معايير الحوكمة والمعايير البيئية والاجتماعية. وقال: “تشكّل المسؤولية الاجتماعية في سدافكو جزءًا أصيلًا من ثقافة الشركة، ونتطلع إلى الاستمرار في لعب دور حيوي في دعم موظفينا وبيئتنا ومجتمعاتنا”.

وصاغ مجلس إدارة سدافكو بوضوح سياسة المسؤولية الاجتماعية المؤسسية، حيث أورد أهدافها ورسم أبعادها وحدّد خمسة مجالات تركيز رئيسة فيها تتضمّن:
1. دعم برامج الجمعيات الخيرية والمؤسسات المدنية في الدول التي تعمل فيها الشركة.
2. التعاون مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية ودعم برامج التعليم والأبحاث الهادفة إلى إضافة مزيد من القيمة للشركة والمجتمعات.
3. المشاركة في إنشاء المراكز الاجتماعية والخيرية والصحية، وتشغيلها ودعمها.
4. رعاية الفعاليات والبرامج والأنشطة التربوية والصحية والاقتصادية والبيئية.
5. إدارة البيئة والصحة والسلامة والأمن للموظفين وفق أعلى الممارسات والمعايير الدولية.

وفي هذا الإطار، جرى تعيين فريق عمل متخصص لتتبع التقدّم المُحرز في خطط المسؤولية الاجتماعية وبرامجها، بشكل دوري. وقدمت الشركة في العام الماضي وحده مساهمات مؤثرة على امتداد مبادرات متنوعة ذات صلة بمعارض التوظيف وبرامج التوعية وجهود التطوّع.

كذلك أبرمت الشركة في العام الماضي اتفاقيتين استراتيجيتين في إطار المسؤولية الاجتماعية المؤسسية، كانت الأولى مع جمعية المسؤولية الاجتماعية بمحافظة جدّة، والثانية مع مبادرات الاستراتيجيات الصناعية المستقبلية. هذا، وتمّ التوقيع على كلا الاتفاقيتين وفق رؤية تقوم على المشاركة طويلة الأمد.

وتتوافق سياسات ونهج المسؤولية الاجتماعية المؤسسية في سدافكو توافقًا تامًا مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وبرنامج التحوّل الوطني للمملكة، الذي يشكّل جزءًا من رؤية السعودية 2030.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

“غرفة المدينة” تنظم أول لقاءات برنامج “رمضانيات باب الأعمال”

أمل حمدان-المدينة المنورة انطلق برنامج رمضانيات باب الأعمال الذي تتظمه غرفة المدينةالمنورةيومالجمعة حيث كان اول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.