الفنار توقع مذكرة تفاهم مع شركة “دايو” خلال اكتفاء 2023

د. وسيلة محمود الحلبي

وقَّعت الفنار مذكرة تفاهم مع الشركة الكورية “دايو” للهندسة والإنشاءات خلال منتدى ومعرض اكتفاء 2023 المقام حالياً بتنظيم من شركة أرامكو السعودية في مركز الظهران أكسبو تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية.
وتم توقيع الاتفاقية التي تبلغ قيمتها 1.5 مليون دولار أمريكي بحضور المهندس عامر العجمي، النائب التنفيذي في الفنار، وسونج مين يانج، النائب الأول للرئيس في شركة “دايو” للهندسة والإنشاءات، بهدف التعاون المشترك في بناء مشاريع النفط والغاز والبتروكيماويات.
وتساهم الفنار كونها شركة سعودية رائدة مساهمة فاعلة في دعم المحتوى المحلي لتحقيق الاستدامة في هذه المشاريع، وتهدف من خلال هذه الاتفاقية إلى نقل الخبرات من خلال توطين أحدث التقنيات المستخدمة في مجال التصميم والتوريد وتنفيذ المشاريع في قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات.
كما تستعرض الفنار، بصفتها الراعي البلاتيني للنسخة السابعة من منتدى ومعرض اكتفاء، خبرتها في مجال التصنيع والإنشاءات الهندسية وتطوير المشاريع في “قسم الاستدامة”.
من جهته، قال المهندس عامر العجمي، “تُعد الفنار إحدى الشركات السعودية الرائدة التي تساهم بدعم المحتوى المحلي ورفع نسبة التوطين في المملكة العربية السعودية من خلال استثماراتها الوطنية، ولذلك دورٌ جوهري في دفع عجلة التنمية الاقتصادية عبر زيادة الناتج الوطني في كثير من المجالات وخلق فرص عمل نوعية. بالإضافة إلى ما حققته الفنار من توطين المنتجات الصناعية ونقل الخبرة التقنية والاستحواذ على التقنيات العالمية، تسعى أيضاً إلى إضافة صناعات جديدة غير موجودة سابقاً في المملكة، عوضاً عن الصناعات التي تملكها حالياً، لدعم رؤية المملكة 2030 وذلك من خلال امتلاك كامل حقوق الملكية.”

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

السفير الأردني في الرياض يزور معرض “ريهاب” ويشيد بنجاحه وتميزه

د. وسيلة محمود الحلبي زار سعادة سفير المملكة الأردنية الهاشمية في الرياض، الدكتور هيثم صالح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.