القنصلية اليابانية بجدة تحتفل بمناسبة عيد ميلاد جلالة إمبراطور اليابان الـ63

 

عبدالله الينبعاوي _جدة:-

أقامت القنصلية العامة لليابان بجدة.. حفل استقبال بمناسبة احتفالا بمناسبة عيد ميلاد جلالة إمبراطور اليابان الثالث والستون ..وشرف الحفل عدد من أصحاب السمو الملكي وأصحاب السعادة يتقدمهم صاحب السمو الأمير بندر بن عبدالله بن تركي ، وسعادة الأستاذ: مازن الحملي مدير فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة .. وأعضاء السلك الدبلوماسي ، وعدد من القناصل العامون بجدة ورجال وسيدات الأعمال.. وعدد من أصدقاء اليابان بجدة

في بداية الحفل عُزف النشيدين الوطنيين لكل من اليابان والمملكة العربية السعودية ثم القى السيد :إيزورو شيمورا ً القنصل العام الياباني بجدة كلمةً رحب فيه بالحضور الكريم ناقلاً اليهم أطيب تحيات سعادة السيد فوميو ًإيواي سفير اليابان لدى المملكة العربية السعودية.

وأعرب القنصل العام في بداية خطابه عن أمله في تطور وإزدهار العلاقات الودية المثمرة بين اليابان والمملكة العربية السعودية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ومن خلال العلاقة بين العائلة المالكة السعودية والأسرة الإمبراطورية اليابانية.

كما أعلن أن القنصلية العامة لليابان بجدة قد انخرطت في أنشطة مختلفة لتعريف سكان جدة بشكل أكبر باليابان معلنا أنها ستنظم مهرجانًا ثقافيًا يابانيًا لمدة أربعة أيام في الفترة من 1 إلى4 مارس بالتعاون مع حي جميل في جدة داعياً المهتمين باليابان وثقافتها للإستمتاع بمجموعة واسعة من المرتكزات الثقافية اليابانية كالأفلام وحفلات الشاي والموسيقى والطعام الياباني خلال المهرجان.

وأضاف أن جدة هي ثاني أكبر مدينة اقتصادية في المملكة العربية السعودية، ومن المهم للغايةً بالنسبة للعلاقة بين اليابان والمملكة العربية السعودية أن تنشط العديد من الشركات اليابانية فيها مشيرا الى التعاون في الفترة القصيرة الماضية مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة في إقامة محاضرة عن
المدن الذكية ومعربا عن إستعداد الشركات اليابانية للعمل على توسيع أنشطتها في مجالات أخرى مثل الطاقة الشمسية، مرافق المياه والصرف الصحي وقطاع الترفيه ومؤكدا بذل كل جهد ممكن من القنصلية العامة لليابان بجدة مع سعادة السفير إيواي وسفارة اليابان في الرياض لتعزيز العلاقات بين اليابان والمملكة العربية السعودية بدعم من الحكومة السعودية ومجتمع الأعمال بجدة.
وأكد القنصل العام في ختام كلمته أنه وبصفته أول مندوب لحكومة اليابان لدى منظمة التعاون الإسلامي سيعمل على تعزيز العلاقات بين الدول الإسلامية واليابان.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الكاتبة والإعلامية عهدية السيد تنال جائزة “نساء يصنعن التغيير” من “صوت المرأة”

البحرين – مريم المقبل منحت منظمة “صوت المرأة الآن”، ومقرها لوس أنجلوس كاليفورنيا في الولايات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.