الأمير بندر بن خالد الفيصل: جميع الخيول المشاركة تمتلك القوة الكافية للفوز بالبطولة

رواف القحطاني – الرياض :

أجريت مساء اليوم، قرعة كأس السعودية في نسختها الرابعة، برعاية صاحب السموّ الملكيّ الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس هيئة الفروسية، رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، وحضور الأميرة نورة بنت محمد الفيصل مستشار رئيس مجلس إدارة النادي.
وشهد فعاليات سحب القرعة عددٌ كبير من ملّاك الخيل ومدرّبيها والشخصيات العامّة وممثّلي وسائل الإعلام العالمية والمحلية، إذ يُعدّ السباق الذي يقام مساء السبت ال25 من فبراير بمشاركة 13 جوادًا، هو الأغلى على الإطلاق بجائزة قدرها 20 مليون دولار.
ووصف سموّ الأمير بندر بن خالد الفيصل القرعة بـ”المتوازنة”. موضحًا أن “الخيل كلها تملك القوة الكافية لتحقّق البطولة الأغلى، والتي تزداد اهتمامًا مع مرور السنوات”، متمنيًا لكافة المشاركين التوفيق والنجاح، ومؤكدًا أن نادي سباقات الخيل يعمل من أجل تطوير البطولة، وراحة المشاركين فيها.
وحفلت القرعة بمزيد من التشويق لاحتفاظها حتى اللحظة الأخيرة بثنائيّ الميدان السعوديّ “إمبلم رود” حامل اللقب وعضيده في السباق “سكوت لاند يارد” للأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز، حيث كان الجوادان آخر ما سُحبت أوراقهما؛ ليسكن الأول في البوابة الثامنة، والثاني في البوابة الرابعة.
وسيكون وصيف النسخة السابقة والطامح باللقب “كنتري قرامر” بجوار “إمبلم رود” منذ البداية، حيث وضعته القرعة في البوابة العاشرة، وبينهما أحد أبرز المرشحين اليابانيين الجواد “فين دي جريد” الذي سينطلق من البوابة التاسعة.
وينطلق “طيبة” مع “كنتري جرامر” في محاولة جلب اللقب لمالكهما عمرو زيدان، من البوابة الثانية بالقرب من “سكوت لاند يارد”، حيث تشتدّ المنافسة.
وتنطلق الفرس “لاقارثا رايم” من البوابة الحادية عشرة، بينما رفيقتها “صنست فلاش” مع المدرّب نايف المنديل، فتنطلق من البوابة الخامسة.
أمّا الجواد اليابانيّ “كافية فيرو” فينطلق من البوابة الثالثة عشرة، بينما ينطلق من البوابة الأولى رفيقه القادم من البلد نفسه “بنثلاسا”.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

بإشراف فرع وزارة الرياضة بمنطقة الجوف..  اختتام بطولة البلوت بكوفي بلوت وشاي سكاكا

آريج محمد ـ الجوف تصوير / نواف بدر بحضور مهلم الخالدي من فرع وزارة الرياضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.