تدشين مبادرة حملة إفطار صائم بقرية الروضة بشمال سيناء

” محافظ شمال سيناء”: – لن يكون هناك مواطن بدون وجبة إفطار في رمضان

” أحمد علي”:  ١٠٠٠ وجبة ساخنة يوميا في شمال سيناء خلال شهر رمضان

“محمد راجح”: مصر الخير” تقدم ٣٥٠٠ كرتونة لشمال سيناء بحلول الشهر الكريم

شهد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم إطلاق مؤسسة مصر الخير، حملة إفطار صائم بمحافظة شمال سيناء، بحضور المهندس أحمد علي ، الرئيس التنفيذي للبرامج بمؤسسة مصر الخير، و محمد راجح، مدير مكتب مؤسسة مصر الخير، بشمال سيناء، وعدد من قادة المحافظة، وقيادات مؤسسة مصر الخير.
وشارك محافظ شمال سيناء، في تعبئة كراتين رمضان، خلال حفل إطلاق الحملة اليوم في مركز شباب قرية الروضة، بمركز بئر العبد، بحضور أهالي وشباب القرية الذين شاركوا بجميع الأعمار في التعبئة، وتخلل اليوم حفل إنشاد ديني بحضور المحافظ.
وقال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ سيناء، إن المحافظة اليوم تشهد تدشين حملة إفطار صائم التي تطلقها مؤسسة مصر الخير للعام ال ١١ على التوالي ، من مكان رمزي وهو قرية الروضة، بالتزامن مع الاحتفال بالذكري السنوية ليوم الشهيد، لافتاً إلى أن الدولة استطاعت أن تحتوي الخسائر التي خلفها الحادث الإرهابي في نوفمبر ٢٠١٧.

و أضاف محافظ شمال سيناء، أن مؤسسة مصر الخير تقدم خلال حملة إفطار صائم ٣٥٠٠ كرتونة للمستحقين بمحافظة شمال سيناء، لافتاً إلى أنه لن يكون هناك مواطن في شمال سيناء بدون وجبة إفطار أو سحور، سواء نتيجة المجهود الذي تقوم به مؤسسة مصر الخير او المجهود الذي تقوم به المحافظة.
وأشار المحافظ، إلى أنه رأى اليوم استنهاض للهمم من أهالي قرية الروضة علي عكس ما كان متوقعًا بعد ما شهدتة من أحداث إرهابية، لافتاً إلى أن أهالي شمال سيناء أصبحوا يد واحدة، ودل علي ذلك كلمة السيد رئيس الجمهورية مؤخراً بتخصيص حوالي ٥٠٠ الف فدان لزراعتهم بشمال سيناء لخدمة مصر كلها، فسيناء سواء شمالها أو جنوبها ستكون سلة غذاء مصر كلها وهذا يعد هدف استراتيجي نسعي له.
وأضاف المحافظ، أن تعاون مؤسسة مصر الخير مع المحافظة كان له أكبر الأثر علي قرية الروضة حيث أن المؤسسة كانت لها أيادي بيضاء علي أهالي شهداء قرية الروضة، وساهمت في تنمية وإعمار القرية، ومن أبرز إسهاماتها في القرية انشاء ١٠٠ منزل.

قال المهندس أحمد علي، الرئيس التنفيذي للبرامج بمؤسسة مصر الخير، إن المؤسسة تستكمل اليوم مسيرة العمل و الإنجازات بمحافظه شمال سيناء، ومثلما قدمت مدير مكتبها العميد رضا كشهيد فداء لأرض سيناء، فإنها اليوم، وبحضور معالي الوزير الدكتور محمد عبد الفضيل تطلق حملة إفطار صائم بمحافظه شمال سيناء، و تشارك أهالي الروضة احتفالهم بيوم الشهيد.
و أضاف علي، إنه سعيد بفرحة أهالي قرية الروضة خلال مشاركتهم مؤسسة مصر الخير في تعبئة كراتين المواد الغذائية، تمهيدا لتوزيعها على المستحقين بحلول الشهر الكريم، مشيراً إلى أن المؤسسة ستقوم كذلك بتقديم ألف وجبة مطهية ساخنة يوميا خلال شهر رمضان الكريم.

وقال محمد راجح ، مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بمحافظة شمال سيناء ، إن اليوم يشهد إطلاق حملة إفطار صائم بمحافظة شمال سيناء من خلال قرية الروضة، باعتبارها أصبحت القرية النموذجية بالمحافظة، لما شهدته من تنمية وأعمال خدمية بتعاون الحكومة مع المجتمع المدني.
و أضاف راجح، إن مؤسسة مصر الخير ستقدم يوميا ١٠٠٠ وجبة ساخنة خلال شهر رمضان ، بإجمالي ٣٠ ألف وجبة خلال الشهر الكريم، كما سيتم تقديم ١٠٠٠ وجبة سحور يومياً بإجمالي ٣٠ ألف وجبة يوميا خلال الشهر.
وأشار راجح، إلى أن المؤسسة خصصت ٣٥٠٠ كرتونة مواد غذائية سيتم توزيعها على المستحقين بحلول شهر رمضان المبارك، لافتاً إلى أن شمال سيناء ستشهد انطلاقة لتنفيذ مجموعة كبيرة من أنشطة مؤسسة مصر الخير بها خلال العام الجاري.
وشهد وفد مؤسسة مصر الخير ، عودة الحياة لطبيعتها بمحافظة شمال سيناء، خلال جولة تفقدية لمدينة العريش ومركز العبد ، وكما شهدوا تجديد الطرق من القنطرة للعريش.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

توقيع مذكرة تعاون بين مركز “دراسات” والأمانة العامة لجامعة الدول العربية

الدمام- مريم المقبل أعلن سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، رئيس مجلس أمناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.