سفارة خادم الحرمين الشريفين في السودان تحتفل بذكري يوم التأسيس

الخرطوم – عبد العزيز عطية العنزي
نظمت سفارة المملكة العربية السعودية لدى السودان، حفلًا بمناسبة ذكرى يوم التأسيس ومرور ثلاثة قرون على تأسيس المملكة، حضره عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني الأستاذ الطاهر أبو بكر حجر، وعددٍ من المسؤولين السودانيين، والإدارة الأهلية والقوي السياسية، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى السودان، وذلك في ضاحية مدينة بحري.
من جهته، أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان، سعادة الأستاذ علي بن حسن جعفر، عظمة ذكرى يوم التأسيس، مشيراً الى الإنجازات الكبيرة لملوك المملكة العربية السعودية منذ المؤسس الملك عبد العزيز – طيب الله ثراه – وصولًا للعهد الزاهر عهد مولاي الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو سيدي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء – حفظهم الله، في تعزيز البناء والوحدة وصناعة النجاح، قائلًا: إن المسيرة مشرفة بالإنجازات والطموحات، التي رسم ملامحها الأولى وأرسى دعائمها الملك المؤسس، وسار على دربه أبنائه الملوك البررة، وعززها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين.

وشدد السفير السعودي لدى السودان، على متانة وَازلية العلاقات بين المملكة العربية السعودية، والسودان على الصعيدين الرسمي والشعبي، مؤكداً أن المملكة ستظل دائمًا إلى جانب السودان في كل المواقف والأوقات وستستمر في مساعيها، حتى يتجاوز السودان ما يشهده من ظروف استثنائية.
من جانبه، أشاد عضو مجلس السيادة الانتقالي الأستاذ الطاهر أبو بكر حجر بمواقف المملكة العربية السعودية الداعمة والمساندة للسودان وشعبه، على المستوى الداخلي، وفي كل المنابر الإقليمية والدولية، وبالعلاقات المتميزة والمتطورة بين الخرطوم والرياض في مختلف المجالات.
وأكد الطاهر حجر، خلال كلمته في الاحتفال، الذي أقيم احتفاء بمناسبة مرور ثلاثة قرون على تأسيس الدولة السعودية، تعاظم الدور الرائد الذي تقوم به المملكة، اليوم على مستوى العالم، من أجل تحقيق التقدم والسلم على المحيط الإسلامي والعربي، وذلك بفضل القيادة الحكيمة والرشيدة التي تنعم بها السعودية.
وأضاف عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني، أن المملكة العربية السعودية، تقف على إرث تاريخي تليد، ومكانة عظيمة في قلوب المسلمين بوصفها القبلة، ومهبط الوحي وأرض الرسالات السماوية.
ونقل عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني، تهانئ وتمنيات رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان إلى خادمَ الحرمين الشريفين الملك، سلمان بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء وللشعب السعودي الشقيق مزيدًا من التطور والتقدم والازدهار.

 

 

 

 

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الدكتورة روان الحياري تشارك بندوة تحت عنوان ” مشاركة المرأة الاردنية في الحياة السياسية ودورها في دعم مسيرة التحديث السياسي”

الزرقاء – بسام العريان بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف ٨ من اذار أقيمت في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.