سوفت وير إيه جي” و(IBTech) تتعاونان معاً لتطوير واحد من أنظمة السلامة العامة الحيويّة

د. وسيلة محمود الحلبي

أبرمت “سوفت وير إيه جي” (المدرجة في بورصة فرانكفورت تحت الرمز: MDAX: SOW) اتفاقية تعاون مع شركة “انتيليجنت بزنس تكنولوجيز”(IBTech)، المتخصصة في حلول تقنية المعلومات والتابعة لشركة البراءة للاتصالات المحدودة، تهدف إلى تشجيع ودعم جهود تصميم وابتكار مدن ذكية متقدمة وآمنة في المنطقة.

ومن المرتقب أن تساهم هذه الشراكة في تقديم خدمات طوارئ موحدة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى خطط لتصميم وتطوير “مركز التحكم والقيادة” وتنفيذه وتشغيله بنجاح في المملكة العربية السعودية. كما يتيح خط الطوارئ الساخن إمكانية تدخل أعضاء فريق خط الاستجابة الأول للتعامل بكفاءة واقتدار مع مختلف الحالات الطارئة حرصاً على سلامة حياة وأمان المواطنين والمقيمين ومواكبة معايير ومتطلبات المدينة الآمنة والذكية.

وجرى توقيع الاتفاقية بين ياسر الحقباني، عضو مجلس إدارة شركة “انتيليجنت بزنس تكنولوجيز”(IBTech) وممدوح العليان، المدير الإقليمي لشركة سوفت وير اي جي في المملكة العربية السعودية، خلال حدث “ليب” – LEAP 2023. وسيتيح هذا التعاون لشركة (IBTech) إمكانية الاستفادة من خبرة شركة سوفت وير اي جي المثبتة في حلول التكامل من خلال نظام “كومولوسيتي” Cumulocity لإنترنت الأشياء ومنصة “ويب ميثودز” webMethods، وذلك من أجل ابتكار حالات استخدام جديدة وموجهة وذات تطلعات مستقبلية تواكب أهداف المدينة الذكية والآمنة، وذلك تماشياً مع رؤية السعودية 2030. ومن شأن حالات الاستخدام المتطورة هذه أن تضع الأساس للمدن الذكية، مما سيساهم في تقديم خدمات مبتكرة تعود بالنفع على الشركات والمستخدم النهائي استنادًا إلى النظام الإيكولوجي للشركات المتصلة كليّاً.

وقال ممدوح العليان، المدير الإقليمي لشركة سوفت وير اي جي في المملكة العربية السعودية، “تأتي المملكة العربية السعودية في طليعة مبتكري المدن الذكية الآمنة في المنطقة من خلال مشاريع المدن الضخمة التي تطلقها مثل “نيوم” والبحر الأحمر. وتشكل التقنيات متعددة الأوجه مثل إنترنت الأشياء وحلول التكامل، الركيزة الأساسية لدفع عجلة هذا التطور المتسارع في المملكة.

إن لدى شركة سوفت وير إيه جي التزام راسخ تجاه المملكة والمنطقة عموماً بدعم من تعاوننا مع شريكنا (IBTech) للمساهمة في تطوير المدن الذكية الآمنة والارتقاء بها نحو آفاق غير مسبوقة. نحن نسعى إلى توسيع نطاق شراكاتنا من أجل التوصل إلى حل السلامة العامة الموحد في حالات الطوارئ لتوفير الاستجابة السريعة وتوفير معايير السلامة المحسّنة لحماية حياة الناس. وبفضل الدعم الذي نتلقاه من شركائنا المحليين البارزين، تهدف شركة سوفت وير إيه جي إلى تشجيع تبني هذه التقنيات المتعددة الاستخدامات عبر مختلف حالات الاستخدام والمبادرات من أجل تطبيقها في المملكة والمنطقة “.

من جهته، تحدث ياسر الحقباني، عضو مجلس إدارة شركة “انتيليجنت بزنس تكنولوجيز”(IBTech)، قائلاً، “استلهاماً من نجاح تعاوننا المشترك مع اثنتين من المؤسسات العملاقة في مجال السلامة العامة في المملكة العربية السعودية بشأن الاستفادة من حزمة حلول التكامل المتاحة من خلال سوفت وير إيه جي لتطبيقات خدمات الطوارئ، فإنه من دواعي سرور (IBTech) الانطلاق في رحلة الشراكة هذه مع سوفت وير إيه جي لمواصلة تطوير والارتقاء بقدرات المدن الذكية المتقدمة باستخدام حلول التكامل الذكية وبرمجيات إنترنت الأشياء من سوفت وير إيه جي. وستكون منصة إدارة وتكامل واجهة برمجة التطبيقات “ويب ميثودز” webMethods، إلى جانب الدعم المستمد من إمكانات إنترنت الأشياء من “كومولوسيتي”Cumulocity ، بمثابة الركيزة الأساسية لهذه العروض والمزايا الاستثنائية.

ونحن في (IBTech) نتطلع، من خلال تضافر جهودنا معاً، إلى تحقيق مزيد من التقدم وتخطي حدود الإمكانات في مجال ابتكار المدن الآمنة وإحداث تأثير إيجابي على المواطنين السعوديين.”
تجدر الإشارة إلى أن برنامج “بارتنر كونكت” PartnerConnect من سوفت وير إيه جي يلعب دوراً كبيراً في دعم قدرات شركائه لتمكينهم من تحقيق النجاح في تلبية احتياجات العملاء دائمة التطور ومواكبة التغييرات الخارجية. كما يحظى نظام “كومولوسيتي” Cumulocity لإنترنت الأشياء والتحليلات إلى جانب حزمة تكامل الأنظمة “ويب ميثودز” WebMethods بتقدير كبير، ويتم تصنيفه باستمرار بدرجة “رائد” من قبل العديد من المحللين في القطاع مثل “جارتنر” Gartner و”فوريستر” Forrester وغيرها الكثير.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

ماسك يعلن نجاح زرع شريحة دماغية في أول إنسان

متابعات _ بسام العريان قال إيلون ماسك مؤسس شركة «نيورالينك» إن أول مريض من البشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.