معهد إدارة المشاريع يناقش “الابتكار والتكنولوجيا ودور المرأة” في اليوم العالمي للمرأة

د. وسيلة محمود الحلبي

تحت عنوان “الابتكار والتكنولوجيا ودور المرأة”، واحتفالاً بيوم المرأة العالمي، أقام معهد إدارة المشاريع فرع المملكة العربية السعودية أول لقاءاته في مقر الهيئة السعودية للمهندسين، لتسليط الضوء على إنجازات تمكين المرأة في المملكة وجهود تعزيز مكانتها في إدارة المشاريع وعرض نماذج نسائية ناجحة في هذا الإطار.
وعقد اللقاء الأربعاء الماضي 15 مارس في مقر هيئة المهندسين بالرياض، وبدأ بكلمة لرئيس معهد إدارة المشاريع المهندس بدر بورشيد أكد فيها أن اللقاء يأتي احتفاء بالنماذج النسائية الناجحة والملهمة في مختلف المجالات، مؤكدا أن ما آلت اليه المرأة من تمكين ونجاح يعد نموذجا للتكافؤ المجتمعي.
وتابع “أثبتت المرأة السعودية جدارتها بكافة المعايير وساهمت لتحقيق ما تهدف اليه رؤية السعودية 2030، وعندما نتحدث عن إنجازات المرأة السعودية نجد أن أهم أسباب نجاحها هو التكامل بين الرؤية الحكيمة والإرادة الملهمة القوية، مما قاد إلى تكاتف من كافة القطاعات لدعم تمكين المرأة، ما كان له أثر إيجابي كبير في تقدم وتطوير كافة القطاعات في المملكة العربية السعودية ورفع مستوى كوادرها”.

وأوضح بورشيد “نعيش حقبة زمنية مميزة واستثنائية في المملكة، وعندما ننظر الى تمكين المرأة في مختلف المجالات الاستثمارية والصناعية، والسياحية، والتجارية، والتعليمية والخدمية ونراها تساهم في نهضة الوطن ودفع عجلة التنمية للوصول الى مصاف الدول المتقدمة بالعالم”.
وأكد بورشيد أن معهد إدارة المشاريع يسعى دائما ليكون جزءاً من منظومة العمل لتمكين المرأة وتحقيق التنمية المستدامة، عبر نشر ثقافة إدارة المشاريع وعقد ورش عمل وندوات ولقاءات لتبادل الخبرات ومشاركة أفضل الممارسات في إدارة المشاريع وتفعيل دور المرأة في إنجاز المشاريع الكبرى بالمملكة.
وأشار بورشيد إلى جهود معهد الإدارة في هذا الإطار والتي تشمل ترشيح متطوعات لبرنامج “انسياد” بالتعاون مع جامعة الاميرة نورة وصندوق الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتمكين أكثر من 10 متطوعات كعضوات مجلس إدارة في معهد إدارة المشاريع فرع المملكة العربية السعودية.
ويذكر أن نخبة من القيادات النسائية شاركن في اللقاء على رأسهن الأستاذة أريج نقشبندي رئيس مكتب ادارة المشاريع في صندوق الاستثمارات العامة والتي شاركت في اللقاء بكلمة بعنوان دور المرأة في إدارة المشاريع.
وشهد اللقاء حواراً نسائياً ملهماً استعرض التحديات التي واجهت المشاركات خلال مسيرتهن المهنية وأظهر أوجه القوة والاصرار والالتزام والطموح لدى المرأة السعودية.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مستشفى الملك عبدالعزيز يقوم بحملات توعوية للتحضير الصحي لأداء فريضة الحج

جدة – ماهر عبدالوهاب تزداد حملات التوعية حول الحج أهميةً بدخول موسم الحج، حيث تنصب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.