ختام رائع لمهرجان جامعة عفت الدولي لأفلام الطلبة في دورته العاشرة

جدة – عبد الله الينبعاوي

اختتم بنجاح كبير الثلاثاء الماضي مهرجان جامعة “عفت” الدولي لأفلام الطلبة في دورته العاشرة الذي حمل عنوان “بحر من الأفلام”، وذلك بحضور ورعاية من صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل، نائب رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على جامعة عفت، والدكتورة هيفاء جمل الليل رئيسة الجامعة، والدكتورة ميرفت شومان وكيلة الجامعة للشؤون الأكاديمية، وعمداء وعميدات وسفراء وسفيرات جامعة “عفت” وضيوف شرف المهرجان.
ولأول مرّة تم إفساح المجال لاستقبال إنتاجات الطلبة من جميع أنحاء العالم في مجالات الفنون السينمائية من أفلام قصيرة ورسوم متحركة وأفلام وثائقية لعكس مختلف الثقافات والرؤى.
ونالت يام فدا الطالبة بقسم الفنون السينمائية بجامعة “عفت”، جائزة أفضل فيلم روائي طلابي محلي، المقدمة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي وسلمها الأستاذ عماد إسكندر مدير صندوق البحر الأحمر للأفلام.
أما عيسى حافظ الطالب بقسم الفنون السينمائية بجامعة “عفت”، فحقق جائزة أفضل فيلم روائي دولي المقدّمة من جامعة “بورنموث” البريطانية للفنون وسلمها الأستاذ بول جوغ نائب رئيس جامعة بورنموث للفنون.
ونالت سيرين سلطان الطالبة بقسم الفنون السينمائية بجامعة عفت، جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة طلابي دولي وسلمها د. محمد صبیح الأستاذ المساعد بمدرسة الفنون السينمائية بجامعة عفت.
كما وزعت جائزة أفضل فيلم روائي طلابي سعودي مقدمة من فيلم “العلا” وقدمتها الأستاذة قرة العين عبدالوهاب، وجائزة أفضل فيلم وثائقي طلابي سعودي مقدمة من “نیوم” وقدمتها الأستاذة ندا الشيباني، وجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة طلابي سعودي المقدمة من شركة “تام” وسلمها د. عبد الله الدماك، وجائزة أفضل فيلم من اختيار الجمهور وقدمها المنتج والمخرج السعودي فيصل بالطيور.
وكعادتها، حرصت جامعة عفت على توثيق التعاون مع جميع الجامعات والهيئات والمنظمات في مجال صناعة الأفلام لإثراء المحتوى الأكاديمي والعملي للطلاب، حيث وقعت الدكتورة هيفاء جمل الليل رئيسة جامعة “عفت” اتفاقية مع “نيوم” التي مثلتها الأستاذة ندا الشيباني مديرة أكاديمية “نيوم” للإعلام الرقمي، واتفاقية مع جامعة بورنموث البريطانية للفنون التي مثلها الدكتور بول جوغ نائب رئيس الجامعة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

( أبو ) يفوز بجوائز أفضل مطرب وأغنية ولحن في جلوبال ميوزيك أووردز العالمية

جدة – ماهر عبد الوهاب حصد الفنان ( أبو) جوائز أفضل مطرب وأغنية لعام 2024 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.