أطفال روسيا ومصر يصنعون فانوس رمضان بالبيت الروسي

سلمى حسن ـ القاهرة

نظمت الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية بالتعاون مع المركز الثقافي الروسي بالقاهرة ورشة “فانوس رمضان” تحت اشراف الفنان، أحمد غويبة واللجنة المنظمة ندى محمود واسراء غويبة و نانسي حامد .

بدأت الورشة بعرض فيلم روسي تاريخي مترجم للعربية يتناول قصة ظهور الفانوس في مصر وأهميته للمصريين، وكيف انه أصبح جزءا لا يتجزأ من الاحتفالات المصرية بالشهر الكريم

وشارك في الورشة أطفال روسيا من أبناء العاملين بالسفارة الروسية بالقاهرة وأطفال مصريين من الدارسين بدورات اللغة الإنجليزية بالمركز الثقافي الروسي، واستمتع الأطفال الروس والمصريين بصنع وتركيب أجزاء الفانوس بأيديهم.

وصرح مراد جاتين أن مثل هذه الورش الفنية بمشاركة أطفال روسيا ومصر تعمل على مزيد من المعرفة عن ثقافة شعوبنا والمزيد من التقارب والتفاهم بين الأجيال.

وأكد شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية أن تنظيم ورشة فانوس رمضان أصبح تقليدا سنويا لجمعية الخريجين بالتعاون مع البيت الروسي بالقاهرة والفنان احمد غويبة، لأن القيمة الحقيقية لهذه الورشة هي مشاركة أطفال مصر وروسيا معًا، والجميل في الأمر أن أطفال روسيا يعرفون جيدا الكثير من العادات والتقاليد والثقافة المصرية.

وأشار الفنان أحمد غويبة أن سعادة الأطفال الروس والمصريين بنتيجة الورشة هو الأهم بالنسبة له كفنان.

ثم قام جاد وغويبة بتوزيع فانوس رمضان كهدايا للأطفال الروس والمصريين المشاركين في الورشة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

زوار مهرجان محمية الملك سلمان يعيشون تجربة زراعة النباتات والبذور

غادة ملفي السبيعي – القريات خاض العديد من زوار مهرجان محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.