سفير خادم الحرمين لدى تونس يزور ركن “الشؤون الإسلامية” بمعرض الكتاب 37

فهد السميح _ الرياض

زار سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تونس الدكتور عبدالعزيز بن علي الصقر، اليوم، ركن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشارك ضمن جناح المملكة في معرض تونس للكتاب في نسخته 37 المقام في العاصمة التونسية.. حيث اطلع على ما يحتويه الركن من خدمات تقنية تقدمها الوزارة وإصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، والمخطوطات النادرة التي تقدمها مكتبة مكة المكرمة.

‏وفي تصريح له بعد الزيارة قدم “الصقر” الشكر لكافة القائمين على ركن الوزارة، مؤكداً بأن المشاركة تأتي في حجم مستوى ومكانة المملكة وريادتها الإسلامية والثقافية في العالم، مشيرا إلى أن زيارة فخامة الرئيس قيس بن سعّيد وافتتاحه وتشريفه لجناح المملكة واطلاعه على كل ما تضمنه من محتويات وإصدارات وكتب يُجسد هذه المكانة الكبيرة التي تتمتع بها المملكة في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

وقال الدكتور عبدالعزيز الصقر: إن ركن الوزارة يُعتبر من أهم الأجنحة المشاركة في المعرض لما يحتويه من كتب ومطبوعات وخاصة ما يتعلق بالقرآن الكريم والتعريف بجهود المملكة الكبيرة بالعناية بكتاب الله عز وجل وذلك من خلال ما يقوم به مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة من طباعة المصحف وترجمت معانيه ونشره في جميع دول العالم، وكذلك تعريف الزوار بأهم التطبيقات الحديثة الخاصة بالوزارة والتي تعكس مدى التطور الكبير والنهضة الحضارية التي تعيشها المملكة في ظل القيادة الرشيدة، وكذلك تقديم المصاحف كهدية لزوار الجناح.. مشيدا بما شاهده من جهود عظيمة تقوم بها الوزارة بقيادة معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ والتي تعكس حقيقة المنهج الإسلامي المعتدل الذي تتبناه المملكة، ومحاربتها للفكر المتطرف وبيان خطر التنظيمات الإرهابية التي تسعى لتدمير الأوطان .

وفي ختام تصريحه قدم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تونس الشكر إلى القائمين على ركن الوزارة وعلى رأسهم معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور  عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ على هذه المشاركة المتميزة للوزارة متطلعاً لتكرار مثل هذه المشاركات ليس في معرض الكتاب وإنما في كافة مجالات العمل الإسلامي والثقافي في الشقيقة تونس.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

‎افتتاح مرسم ريشة مبدع لآمنه محمد بمركز التنمية الاجتماعي بالأفلاج

حمساء محمد القحطاني _الأفلاج بحضور مدير مركز التنمية الاجتماعيّة أ. عبدالرحمن الخميسه ، دشنت مرسمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.