سي إن إن: العلا سياحة تحت النجوم بعيداً عن أضواء المدينة

متابعات – العلا

تقدم العلا للسائحين مغامرات تحت النجوم، بعيدًا عن أضواء المدينة، بالإضافة لمًا تتمتع به منطقة المدينة المنورة، من جاذبية مختلفة على البحر الأحمر، والمواقع الدينية في المدينة المنورة، هذا ما تناوله تقرير بثته CNN .

وأشارت إلى إنه بناءً على مستهدفات رؤية 2030، تخطط المملكة لضخ ترليوني ريال في المشاريع السياحية، خلال العقد الحالي، وتروج لنفسها كوجهة سفر عالمية.

ووفقاً لليونسكو تعتبر العلا هي نقطة التقاء لمجتمعات شبه الجزيرة العربية، وعالم البحر الأبيض المتوسط وآسيا.

وتشهد هذه المدينة على ٢٠٠ الف عام من الذاكرة البشرية، وتعمل كاطار لوصل التراث الثقافي المشترك واللغة العربية، وعلاقة الإنسانية مع الطبيعة وتطور البيئة وصمودها.

ويعتبر الحِجر في العلا هو أول موقع سعودي مدرج على لائحة اليونسكو للتراث العالمي، وهذا يساهم في تسجيل التاريخ الثقافي لمنطقة العلا والمنطقة العربية بشكل أوسع، كما يجسد روح عمل برنامج ذاكرة العالم التابع لليونسكو.

إضافة إلى الإنجازات المعمارية الشاهقة للمملكة النبطية في العلا، هناك تراث وثائقي عريق .

وإذا تعمقنا في هذا التراث، نكتشف نقوشا جبلية غنية وفريدة من نوعها، تخولنا فهم ذاكرة المنطقة من خلال الحفاظ على تراثها الوثائقي الغني.

الجدير بالذكر ان المدينة المنورة سجلت نموا في عدد السجلات بلغ 304 سجل، لتدخل ضمن أعلى 5مناطق في المملكة، وفقاً لنشرة وزارة التجارة للربع الأول العام 2023.

وكانت (مال) قد نشرت تقريرا اشارت فيه الى ان (الهيئة العامة للسياحة حققت أكثر من 93 مليون زيارة من داخل وخارج المملكة خلال العام 2022م، فيما بلغ حجم إنفاق الزوار أكثر من 185 مليار ريال، وذلك في قفزة قياسية تتوافق مع طموحات ومستهدفات رؤية السعودية .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

بالتعاون مع بنك الطعام السعودي: أوبتيموم نيوترشن توزع 1,000 وجبة إفطار

الرياض، محمدالعمري أعلنت أوبتيموم نيوترشن، الشركة الأولى عالمياً في مجال التغذية الرياضية والمملوكة لمجموعة جلانبيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.