(رويال جولد ونج) للدراجات النارية يتوّج نشاطاته المجتمعية بزيارة مرضى الكلى بمركز هشام عطار

عبد القادر رضوان – جدة

زار فريق رويال جولد وينج للدراجات النارية (ROYAL GOLDWING TEAM) مركز هشام عطار للغسيل الكلوي التابع لجمعية البر بجدة، حيث تجول برفقة مدير الرعاية الصحية د. محمود الصاوي وعدد من الأطباء في المركز للاطلاع على مرافقه وما يقدمه من خدمات طبية في وحدات الغسيل الكلوي والمختبر والصيدلية. ثم توجّه الفريق بصحبة عدد من الإعلاميين لزيارة مرضى الفشل الكلوي أثناء إجراء جلسات الغسيل لهم، وقاموا بإهدائهم باقات من الزهور لإدخال البهجة الى نفوسهم.
وجاءت الزيارة ضمن نشاطات فريق رويال جولد وينج الاجتماعية التي تجسد حرصه على دعم العمل الاجتماعي وتقديم كل ما من شأنه خدمة الفئات المحتاجة وتمكين واستدامة العمل الخيري الذي يترك أثره الفاعل في المجتمع.
وبعد الجولة الاستطلاعية قدّم مدير الرعاية الصحية د. محمود الصاوي للفريق الزائر شرحاً وافياً عن نشأة ومسيرة العمل الصحي بجمعية البر بجدة، التي بدأت بإنشاء المجمع الطبي، مستعرضاً تاريخ تأسيس مراكز الغسيل الكلوي التابعة للجمعية التي بدأت عام 1993 بمركزين صغيرين في الكندرة والشرفية ثم تم دمجهما لاحقاً بمركز هشام عطار للغسيل الكلوي، الذي يعمل جنباً الى جنب مركز عبد الكريم بكر الطبي التابع للجمعية لخدمة مرضى الفشل الكلوي من الفئات المحتاجة التي يتم تقديم الجلسات لهم مجاناً..
موضحاً أن مراكز الغسيل قدمت منذ تأسيسها أكثر من 650 ألف جلسة من خلال حوالي 70 جهازاً للغسيل مزودة بأحدث التقنيات التي تساعد الأطباء على المتابعة الدقيقة للمرضى خلال الجلسات.
كما استعرض الدكتور الصاوي ما تقدمه المراكز من خدمات علاجية ورعاية تثقيفية ونفسية للمرضى، موضحاً سياسات القبول المتبعة للمرضى للحصول على الجلسات المجانية وأهم العقبات التي تواجه المراكز خلال رحلة عملها والتي ترتبط بالحاجة المستمرة الى الدعم لتلبية احتياجات المرضى، وتخفيف قوائم الانتظار من خلال استيعاب المزيد منهم لإجراء الجلسات، داعياً الإعلاميين الى تكثيف جهودهم بهدف إبراز خدمات المراكز ورعايتها للمرضى المحتاجين.
من جهته قدم قائد فريق رويال جولد وينج الكابتن تركي إبراهيم شبراويشي شكره للقائمين على جمعية البر لما تقدمه من أنشطة وبرامج متميزة في مجال رعاية الأسر والأيتام ومرضى الفشل الكلوي، مثمناً ما شاهده الفريق من جهود بارزة وخدمات متنوعة في مركز هشام عطار لرعاية مرضى الكلى، بما يجسد حجم الاستشعار بهذه الفئات، والحرص على الاضطلاع بالمسؤولية الاجتماعية التي تشكل قيمة أخلاقية في العمل الاجتماعي.
يُذكر أن مركز هشام عطار للغسيل الكلوي قد تم اختياره من قِبَل المركز السعودي لزراعة الأعضاء ليكون ضمن أفضل 20 مركزاً لغسيل الكلى على مستوى المملكة تم ترشيحها لأبحاث مؤتمر الـ DOPPS التي تتناول تأثيرات أنماط الغسيل الكلوي على صحة مرضى القصور الكلوي النهائي، ومدى تأثيرها في تحسين نوعية الحياة لهؤلاء المرضى.
يُشار الى أن فريق رويال جولد وينج للدراجات النارية هو فريق تطوعي تم تأسيسه عام 2021م، وقد شارك في العديد من الأعمال الخيرية التطوعية، والمناسبات الاجتماعية والاحتفالات الوطنية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

رئيس جمعية التوباد للمعالم السياحية بالأفلاج يحتفي باليوم العالمي للتراث

الأفلاج : العنود عبدالرحمن العصفور احتفالية يوم التراث العالمي بالأفلاج كانت بالطراز الأثري الجميل في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.