د. علي النجعي يزور مهرجان المانجو في صبيا ويشيد بالتنوع الكبير في المزارع والنباتات العطرية والحرف اليدوية

صبيا – فهد السميح

شهدت مدينة صبيا تواجد د. علي النجعي، وكيل وزارة الإعلام لشؤون التلفزيون سابقاً، ضمن فعاليات مهرجان المانجو الذي يضم أكثر من 45 مزارعاً ومزرعة، بالإضافة إلى عدد من النباتات العطرية والحرف اليدوية.

أوضح النجعي خلال جولته بالمهرجان أن هذه الفعالية تعكس الثراء الثقافي والتراثي لمنطقة صبيا، مشيراً إلى أنه يسعى لتسليط الضوء على المانجو كثمرة غنية بالفوائد الغذائية والصحية.

وأشار د. علي النجعي إلى أهمية تعزيز الزراعة المستدامة والمحلية، مشدداً على دور المزارعين والمزارعات في تحسين الاقتصاد الوطني وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الغذائية.

كما تجول النجعي في معرض النباتات العطرية المقام ضمن فعاليات المهرجان، حيث عبر عن إعجابه بالتنوع الكبير للنباتات والأعشاب المعروضة وأهميتها في تعزيز الصحة والبيئة.

وأكد د. علي النجعي على أهمية دعم الحرف اليدوية والمنتجات المحلية، مشيداً بالجهود المبذولة للحفاظ على التراث الشعبي وتعزيزه في ظل النمو والتطور الذي تشهده المملكة العربية السعودية.

واختتم النجعي جولته بالمهرجان بتوجيه الشكر والتقدير للجهات المنظمة على جهودهم المبذولة في إعداد وتنظيم هذا الحدث الثقافي والاقتصادي المهم، داعياً إلى المزيد من الدعم والتشجيع لهذه الفعاليات التي تسهم في تعزيز الثقافة والتنمية المستدامة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مستشفى النعيرية العام يوزع وجبات إفطار صائم للسنة الثانية على التوالي

النعيرية – فواز صايل الرويلي نفذت إدارة مستشفى النعيرية العام أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.