السوق العقاري بالمملكة فرص واعدة

احمد معيض الشمراني ـ

شهد السوق العقاري بالمملكة نموا متسارعا في الفترة بين العام 2016 – 2022 بعد ارتفاع الطلب على الوحدات العقارية للمواطنين بعد حزم الدعم وبرامج الرؤية الطموحة التي سعت لتوفير المساكن لجميع المواطنين في المملكة. تزامنت هذه الجهود الكبيرة مع دخول العديد من المطورين العقاريين بالمملكة وتحسين خدمات وجودة المشاريع السكنية وتمكين العديد من المصارف والبنوك السعودية من تقديم منتجات مالية تتوافق مع شرائح الدعم الحكومية المخصصة للمواطنين . ساهم هذا الحراك في رفع اهتمام المواطن في الفرص الاستثمارية العقارية داخليا ومحليا وعالميا.

وفي إطار  التنوع العقاري والاستثماري في مجال العقارات نظمت ريبورتاج العقارية الشركة الرائدة  في مجال التطوير العقاري يوم السبت الموافق 27 مايو الحالي  والذي يعد ملتقى يجمع العديد من المهتمين بالمجال عقاري والاطلاع على أبرز الفرص وتقديم العروض المميزة .

وأكد اسلام أحمد سليمان الرئيس التنفيذي في ريبورتاج العقارية أن الشركة واصلت خلال العام الحالي أدائها المتميز في السوق العقاري بالإمارات

وحققت ريبورتاج العقارية، مبيعات بقيمة 2,3 مليار درهم خلال عام 2022، مقابل مبيعات بقيمة 1,6 مليار درهم حققتها الشركة خلال عام 2021، أي بنمو يصل إلى 45%.

وأكد سليمان حرص “ريبورتاج” على مواصلة إطلاق المشاريع الجديدة التي تلبي متطلبات شرائح متنوعة من المشترين.

وكشفت ريبورتاج العقارية، خلال الربع الأول من العام الحالي، عن إطلاق مشروعها الجديد “بيانكا” في دبي، والذي يعد المشروع الخامس والعشرون بمحفظة “ريبورتاج” والمشروع الخامس للشركة في دبي، حيث ويضم “بيانكا” 653 تاون هاوس.

كما أنجزت الشركة المرحلة الأولى من مشروع “ركان لوفتس” الذي تباشر الشركة تطويره في منطقة “دبي لاند” بالتعاون مع شركة “كونتيننتال للاستثمار”، حيث يوفر “ركان لوفتس 1” نحو 349 فيلا سكنية.

واشادت نيرفانا برديسي مشرفة التطوير في ريبورتاج العقارية أن المملكة سوق واعد  ولديه رغبة قوية في الاستثمار في الفرص الحلية والعالمية ويدفع هذا التوجه القدرة الشرائية العالية للمواطن السعودي والانتقائية في اختيار المشاريع والفرص المناسبة في العالم ودول الخليج والمغرب العربي

ويطرح في المعرض أكثر 25 مشروعا بالإمارات ومصر وتركيا والمغرب

ويبلغ حجم الاستثمارات السعودية في دولة الإمارات العربية المتحدة المباشرة 4.36 مليار دولار  وتعد المملكة الشريك التجاري الأول عرييا والثالث عالميا مع دولة الإمارات

ودعت نيرفانا المهتمين  بالفرص العقارية المشاركة في هذا الحدث العقاري الهام في فندق الفور سيزون بمدينة الرياض.

 

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

3 أيام على انتهاء التسجيل في برنامج نُخب التدريبي المنتهي بالتوظيف،

أعلن صندوق التنمية الصناعية السعودي (SIDF) ممُثل في أكاديمية الصندوق الصناعي عن فتح باب التسجيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.