My Neko Kazoku أول مقهى للعناية بالقطط في المملكة

عبد العزيز عطية العنزي ـ الرياض

يعد My Neko Kazoku أول مقهى للعناية بالقطط في المملكة، وبالتحديد في قلب مدينة الرياض ، حيث يتيح المقهى تجربة مريحة ومثيرة وممتعة في نفس الوقت. تتيح هذه التجربة الفريدة لجميع محبي القطط والعائلة والأصدقاء الترابط في بيئة لطيفة مليئة بالقطط الرائعة،  بالاضافه الى الأكل والحلويات اللذيذة .

يقع المقهى في قلب مدينة الرياض، ويحتوي على كل ما تحتاجه لتهدئة روحك وإرضاء ذوقك.

بدأت قصة المقهى  عندما  قامت صاحبة المقهى بتبني وتربية القطط بدافع الحب، وأنشات قناة في اليوتيوب لتدوين اليوميات البسيطة اليومية، وعندما كثرت القطط ، قررت بأن تشارك حب القطط مع محبي القطط في كل مكان وكل العالم عن طريق إنشاء هذا المقهى.

يقدم المقهى تجربة رائعة لمحبي القطط ونوفر لهم مساحة حيث يمكن للزوار قضاء بعض الوقت مع القطط ، ومداعبتهم ، ومراقبة سلوكهم المرح حتى يتمكنوا من الاسترخاء والعلاج ، مما يوفر إحساسا بالرفقة وتخفيف التوتر.
نعتقد أن المقهى الخاص بنا يمكن أن يخلق إحساسا بالمجتمع لأننا نقدم على قدم وساق للأفراد ذوي التفكير المماثل للالتقاء ، والترابط حول حبهم المشترك للقطط ، والمشاركة في الأنشطة والفعاليات المتعلقة بالقطط والتي تساعد على التغلب على الشعور بالوحدة وتوفير بيئة ترحيبية وشاملة للزوار.

يحرص المقهى على توفير جو ترحيبي وعلاجي وكذلك بيئة تفاعلية مهدئة للزوار أثناء الاستمتاع بصحبة القطط أثناء احتساء القهوة أو الاستمتاع ببعض الطعام ، مما يوفر فرصة للاسترخاء وأخذ استراحة من الضغوطات اليومية.

من أهم الأهداف الأساسية لمقهى القطط هو توفير مساحة آمنة ومريحة للتفاعل بين قططنا والزوار.
توفير تجربة فريدة للعملاء: يهدف مقهى القطط إلى خلق بيئة مريحة وممتعة حيث يمكن للعملاء قضاء وقت ممتع مع القطط أثناء الاستمتاع بالمأكولات والمشروبات.
تثقيف الجمهور حول القطط وسلوكياتها واحتياجاتها: يمكن للمقهى توفير مواد إعلامية وتعليمية ، وإجراء ورش عمل حول رعاية القطط ، وتعزيز الملكية المسؤولة للحيوانات الأليفة. من خلال تبادل المعرفة حول القطط ، يساهم المقهى في زيادة الوعي وتعزيز التفاعل الإيجابي مع هذه الحيوانات.
تعزيز الشعور بالمجتمع: يمكن أن تكون مقاهي القطط بمثابة مكان تجمع لمحبي القطط ، مما يخلق مجتمعا من الأفراد المتشابهين في التفكير الذين يشتركون في شغف القطط.
يمكن للمقهى تنظيم الأحداث أو الأنشطة الاجتماعية أو ورش العمل التي تجمع الناس معا ، مما يساعد على تعزيز الشعور بالانتماء والتواصل بين العملاء.

منطقة استرخاء مليئة بالقطط ، قائمة طعام رائعة ، مساحات العمل ، مساحات للقراءة ،  مساحات الدراسة. مساحات اللعب ، بالإضافة إلى متجر مليئ بالسلع الجميلة والتي لا تقوى على عدم شرائها.

يقدم مجموعة مختارة من الحلويات والمشروبات المستوحاة من القطط.

يحرص على مشاركة المجتمع جميع أنشطتنا وفعالتنا المتعلقة بالقطط حيث نسعى الى تنمية روح الألفة والتعاون بين محبي القطط في كل فئات المجتمع.

المقهى هو موطن لسلالة مميزة من القطط الجميلة والتي تسمى ب RagDolls ، حيث كل قطة تمتلك شخصية فريدة من نوعها .

الجدير بالذكر أنه تم افتتاح أول مقهى للقطط في العالم  في تايبيه، تايوان، في عام 1998 وأصبح في النهاية وجهة سياحية عالمية. ازدهر هذا المفهوم في اليابان، حيث أطلق على الأول اسم “Neko no Jikan” (أشعل. “Cat’s Time”) في أوساكا عام 2004. نظرًا لمساحة اليابان وعدد سكانها، يعيش العديد من السكان في شقق صغيرة أو وحدات سكنية لا تسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة، مما يجعل من مقهى القطط وجهة شهيرة جدًا للعمال الشباب الباحثين عن الرفقة والراحة المقدمة. تم افتتاح أول مقهى للقطط في طوكيو، باسم “Neko no mise” (متجر القطط), في عام 2005. بعد ذلك، ازدهرت شعبية مقاهي القطط في اليابان. من عام 2005 إلى عام 2010, تم افتتاح تسعة وسبعين مقهى للقطط في جميع أنحاء البلاد.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الكاتبة والأديبة سارة طالب السهيل تحاضر في الإدارة الملكية لحماية البيئة

بسام العريان ـ متابعات ضمن فعاليات دورة أصدقاء البيئة والتي تقيمها الإدارة الملكية لحماية البيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.