في موسم سباقات الطائف “بحر زاخر” يختتم الحفل الـ23 بجوائز تفوق نصف مليون ريال

متابعات_الطائف:-

جاورت 3 أفراس 6 جياد في قائمة أبطال سباقات الحفل الـ23 من موسم سباقات الطائف، اليوم الجمعة، على ميدان الملك خالد بن عبد العزيز في الحوية. وبلغ مجموع جوائز الأشواط التسعة للحفل، التي تنوّعت فيها التصنيفات والدرجات والأعمار، 605 آلاف ريال.

وافتتحت الفرس “الوثقا”، المملوكة لعبد الرحمن عبد الله عبد العزيز المخضوب، سجلّ الفائزين في الحفل، وحسمت الشوط الأول على مسافة 1200 متر، مع الخيّال لويس موراليس والمدرّب عبد العزيز الحزابي.

وفاز الجواد “ناشونال جالوري”، المملوك للشيخ عبد الله حمود المالك الصباح، بالشوط الثاني، الممتدّ للمسافة نفسها، بقيادة من الخيّال محمد الحبيل وإرشاد المدرب ثامر الديحانيّ. وبلغ مجموع جوائز الشوط 120 ألف ريال، ما جعله الأغلى من بين الأشواط التسعة.

واحتلّ الجواد “سمو”، المملوك لمتعب عبدالرحمن إبراهيم الجهيم، صدارة الشوط الثالث، على مسافة 1400 متر، مع الخيّال جيمي كاريون والمدرّب عبد الله السماعيل.

وعلى المسافة نفسها، فازت الفرس “مودرن آرتيست”، المملوكة لعبد الله بن عايض بن محمد آل ظبية، بالشوط الرابع، وقادها الخيّال محمد سعيد، بينما درّبها عبد العزيز الخالد.

وحسم الجواد “ميسار”، المملوك لنواف فهد العضيانيّ، الشوط الخامس، الذي امتدّ لـ1600 متر، بقيادةٍ من الخيّال محمد الدهّام وتوجيه المدرّب عبد المحسن القبانيّ.

وقاد الخيّال عبد الله العوفيّ الفرس “لأجل ذاتي”، المملوكة لفارس رباح الدهاسيّ، إلى الظفر بصدارة الشوط السادس، تحت إرشاد المدرّب فيصل الدهاسيّ.

وفي الشوط السابع، وصل الخيّال راكان العبيد أولًا إلى خطّ النهاية، بعدما قطع 1600 متر على متن الجواد “شبل نمر”، الذي درّبه ريعان البراهيم، بينما يمتلكه عمر عبد العزيز عمر ناصر.

وحقّق الجواد “يير أوف ذا دراجون”، المملوك لإسطبل القمّة، المركز الأوّل في الشوط الثامن، على مسافة 2000 متر، مع الخيّال تركي العوفيّ والمدرّب سامي الحرابيّ.

وأسفر آخر أشواط الحفل، الذي انطلقت سباقاته عصرًا، عن فوز الجواد “بحر زاخر”، المملوك لحمزة نصيب عليّ الأخضر، على مسافة 2400 متر، مع الخيّال عبد الله الكريديس والمدرّب عبد الله نصيب.

وغدًا السبت، يحتضن الميدان نفسه الحفل الـ24، من موسم سباقات الطائف، والذي يتألّف أيضًا من 9 أشواط متنوّعة، يحصل بطل ثامنِها على كأس شبرا، المستحدثة للمرّة الأولى ضمن الموسم، ويحصل بطلُ تاسعِها على كأس نادي سباقات الخيل، بينما يتسلّم الفائز بالشوط السابع جائزة النادي التقديريّة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الاتحاد السعودي للهجن يسجل رقماً قياسياً بإقامة 1722 شوط في 11 مهرجان ومسابقة

عبد العزيز عطية العنزي ـ العلا: تجاوز عدد أشواط المهرجانات والبطولات والسباقات التي أقامها ونظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.