السيناريست والمنتجة أمل الحجار : نحرص على تقديم فن راق وهادف يتماشى مع الذوق السعودي الأصيل

عبدالله الينبعاوي _جدة:-
تصوير : وائل سعود

أوضحت المنتجة السينمائية و السيناريست أمل الحجار، أن المملكة تشهد تطورا ملحوظا في صناعة السينما، بعد أن وضع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حجر الأساس لرؤية 2030 ، وأشارت إلى أن صناعة الأفلام فتحت آفاقا جديدة في قطاعات عدة مما
سيؤكد ويدعم موقع المملكة الريادي كدولة متقدمة حتى في هذا المجال والذي كان يعتبر في الماضي صناعة راكدة وغير تنموية، وحاليا المملكة تخطو خطوات حثيثة وسريعة في عالم الصناعة والاقتصاد العالمي؛ مشيرة إلى أن هناك خطوات جيدة تحدث فى دعم صناعة السينما في المملكة .

واضافت «ولأننا جزء من تلك الرؤية قررنا إنشاء الظل للإنتاج السينمائي لندفع مع مجموعة من المواهب السعودية عجلة التقدم في مجال السينما ، واكدت أنها متحمسة فى العمل على الأفكار الجديدة من خلال شركة الانتاج ».

فيلم ” هجير “

تقول أمل حجار عن باكورة أعمالها ، هو فيلم يلامس الشعور الانساني و ملهم ويسلط الضوء من خلاله على قوة الارادة التي لا تكسرها الاعاقة مهما كان نوعها ،
حيث تدور أحدث الفيلم في أحياء جده القديمة حول بطل من ذوي الاحتياجات الخاصة تعرض للسرقة والاحتيال، وتتناول القصة مرحلتين، تبدأ من الستينات الميلادية من القرن الماضي في مدينة جدة إلى منتصف الثمانينات في أحد أحياء جدة .

وتؤكد ” الحجار ” حرص صناع الفيلم على تقديم فن راق وهادف يتماشى مع الذوق السعودي الأصيل، كما أكدت حرص شركة “الظل” للإنتاج الفني بالدور المناط بها لاكتشاف نجوم ومواهب جدد لإثراء الساحة الفنية السعودية وتقديمهم بأفضل صورة.

تقول المنتجه والسيناريست أمل الحجار عن مخرجة الفيلم السعودية ” ساره طلب ” هي خريجة فرنسا جامعة “ايكار” مدرسة السينما الدولية بباريس ، و هي الحصان الرابح التي نراهن عليه لتقديم عمل درامي سعودي متميز .

كما اشادت باشتراك العديد من المواهب الفنية ، مثل الممثل والملحن عبد الله عبود الذي قام بعمل الموسيقى التصويرية المناسبة للفيلم ، و ” أدهم عاصم ” الذي قام باداء الأغنية الدعائية للفيلم .

الفيلم يضم نجوم سعودين مثل الفنانة ريم الحبيب ..الفنان القدير خالد الحربي.. واللامع خالد يسلم وعدد من الفنانين والفنانات .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الفنانة التشكيلية هند علي الشقاع تدشن معرضها الشخصي الأول (ويبقى أثر)

بقلم نوال العزي تصوير نوال العزي تحت مظله مركز الفنون بالمدينه المنورة وفي صالة (٣٥٦) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.