عبور 300 متطوع قناة الري نحو غابة الغاف بالفضول

الدمام- فتحيه عبدالله

عَبَر َ نحو 300 متطوع من فريق العمل التطوعي التابع للجنة بيئتنا التطوعية بالفضول قناة الري نحو غابة الغاف في مهمة تطوعية فريدة من نوعها خلال يومي الجمعة والسبت من شهر أغسطس الحالي حيث المشاركة في ” مبادرة جمع بذور الغاف ” وذلك بالتعاون مع فريق أصدقاء الحياة الفطرية ، وبالشراكة المجتمعية مع أمانة الأحساء.
حيث أوضح مشرف عام اللجنة الأستاذ/ أحمد مبارك السلامة بأن تواجد 300 من أصل 400 متطوع ( من كافة مدن وقرى الأحساء ) في غابة الفضول للغاف التي تحتوي على 7000 شجرة تقريبا ًيدل دلالة واضحة على تجسيد مفهوم العمل التطوعي لدى شريحة كبيرة من أفراد المجتمع بشكل طوعي وعملي في آن ٍ واحد .
كما أشار بأن العدد المتزايد لهئولاء المتطوعين ومايملكون من قدرات ومؤهلات هي مؤشرات واضحة نحو تحقيق الرسالة والرؤية المستقبلية لبلادنا .
من جهة ٍثانية أكد رئيس الفريق الأستاذ/ أحمد جواد بوخمسين بأنه يتم العمل حاليا ً على تجهيز شتلات الغاف بغية زراعتها في أماكن متفرقة من محافظة الأحساء لا سيما بحيرة الأصفر والمنتزه الوطني ، إضافة إلى إمكانية غرسها على شواطئ ميناء العقير حيث مازال الموضوع تحت الدراسة .
فيما عَبّر َ مسئول التسجيل باللجنة الأستاذ / عباس عبد الرحمن الخاطر بأنه تم إنجاز العمل على الوجه المطلوب وذلك بجهود وتكاتف جميع المتطوعين .
وقد قيّم َ عضو المتابعة / أحمد علي يوسف الحسن المبادرة بأنها ممتازة وعدد المشاركين كبير جدا ً .
كذلك أضاف الطالب / أحمد هيثم الصالح بأنه مواظب على حضور هذه المبادرات ومهتم بجمع البذور الجيدة من الغابة .
وفي ختام المبادرة أكد مشرف عام اللجنة على ضرورة إيجاد قنوات تواصل بين الفرق التطوعية بالمنطقة حتى تؤتي مثل هذه المبادرات والحملات والفعاليات التطوعية ثمارها بما يصب في خدمة المجتمع والوطن ودفع عجلة التطوع قدما ً نحو التقدم الحضاري.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

 انطلاق فعاليات “أسبوع البيئة” في جدة التاريخية

أميره الشريف ـ جدة انطلقت فعاليات إسبوع البيئة والذي تنظمه مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.