هاتف سامسونج Galaxy Z Fold 5 بين قدرات الإنتاجية الفائقة والشاشة العملاقة

د. وسيلة محمود الحلبي

يبحث المستخدمون بشكل دائم عن هاتف ذكي يوفر لهم أداء مميز بشكل متواصل وإنتاجية فائقة في أداء الأعمال وشاشة عملاقة للاستمتاع بمشاهدة المحتوى بمختلف أنواعه، وكان هذا الأمر في وقت من الأوقات يعد ضربا من المستحيل حتى كشفت شركة سامسونج عن سلسلة هواتفها القابلة للطي والتي أطلقت مؤخرا الجيل الخامس من هذه السلسلة Galaxy Z Fold5 في السوق السعودي، حيث بات الهاتف يجمع بين مزايا الهاتف والحاسوب اللوحي في جهاز واحد، يتميز الهاتف بشاشة داخلية بحجم 7.6 بوصة وشاشة “الغطاء” الخارجية بحجم 6.2 بوصة، ويدعم استخدام قلم S-Pen للكتابة والرسم على الشاشة.
يعدّ Galaxy Z Fold رائدًا في إحداث ثورة على مستوى الإنتاجية اليومية من خلال تقديم تجربة شاشة قوية وغامرة، حيث تطورت من النوافذ المتعددة Multi Windowو App Continuity إلى مجموعة واسعة من الميزات بما في ذلك شريط المهام، والسحب والإفلات، وتحسين تطبيقات الطرف الثالث. تم أيضًا تعديل إصدار قلم S-Pen Fold الذي تم طرحه في الجيل الثالث Fold في عام 2021 لتقديم تجربة كتابة فائقة على Galaxy Z Fold5. وتجتمع هذه الميزات والأدوات معًا لتقديم مستوى إنتاجية فائق على شاشة كبيرة، وتمكين المستخدمين من إكمال المهام الضرورية من أي مكان.


ويوفر إصدار S-Pen Fold الجديد الأقل حجمًا والأكثر إحكاما سهولة إضافية من التعليقات التوضيحية والتعبير عن الأفكار في الوقت الفعلي، مع إمكانيّة وضعه في الجيب بشكل مريح. تتميز حافظة Slim S-Pen بسماكة مماثلة للحافظة العادية للطي ومتوفرة ضمن مجموعة متنوعة من الأنماط والألوان حتى يتمكن المستخدمون من حمل أقلامهم بأناقة.
يأتي الهاتف بنظام كاميرا ثلاثية عالية الجودة على الجانب الخلفي، وكاميرا مزدوجة في الجانب الأمامي. وبفضل التقنيات المتقدمة في التصوير، يمكن للمستخدمين التقاط صور استثنائية وتصوير فيديوهات بجودة ممتازة.
متوفر جهاز Galaxy Z Fold5 بثلاثة ألوان: الأزرق الجليدي، والأسود الفانتوم، والكريمي، إلى جانب مجموعة متنوعة من الأغطية التي توفر التطبيق العملي والأناقة، بما في ذلك غطاء رفيع لقلم S-Pen وغطاء أدوات شفاف وغطاء مصنوع من الجلد وغطاء مع حزام. كما يتمتع الهاتف بمقاومة الماء والغبار.
الجدير ذكره، بأن سامسونج تلتزم بمنح العملاء راحة البال معSamsung Care + ، وهي خدمة دعم للتلف العرضي والإصلاحات وغيرها.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

ماسك يشعل غضب المغردين.. لا “block” بعد اليوم!

في خطوة جديدة مثيرة للجدل، أعلن إيلون ماسك أن منصة إكس للتواصل الاجتماعي التي يملكها والمعروفة سابقا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.