بتنظيم للفنانة التشكيلية د. ناهد تركستاني ..افتتاح فعاليات جمال الروح بمشاركة (57) فنانا” وفنانة تشكيلية

جدة – ماهر عبدالوهاب

افتتحت فعاليات جمال الروح وذلك بمشاركة (57) فنانا” وفنانة ومشاركة (12) متحدثا” .. من تنظيم منصة ( نواة الفن ) للدكتورة الفنانة التشكيلية ناهد تركستاني والتي اشتملت على معرض فني تشكيلي وورش عمل فنية لفنانين وفنانات ورموز فنية كبيرة بقيادة الأستاذ هشام بنجابي رئيس جمعية الفنون التشكيلية السعودية ( جسفت جدة )،  والفنان الخطاط العالمي الأستاذ سعود خان والفنان التشكيلي فؤاد مغربل كما أشتملت الفعاليات على جلسات حوارية لعدد من الأكاديميين في مجال الفنون التشكيلية من مختلف الجامعات السعودية في مقدمتهم الرمز الفني التشكيلي الفنان ضياء عزيز ضياء والدكتور فؤاد مغربل.

كما حظيت الفعالية والكرنفال الفني بحضور عدد من الشخصيات الاعتبارية الهامة ومن أبرز الزائرين صاحبة السمو الملكي الأميرة مشاعل بنت بدر بن عبدالمحسن آل سعود وصاحبة السمو الأميرة العنود بنت عبدالله بن جلوي آل سعود ، وأيضا” عدد من رجال الأعمال في مقدمتهم الشيخ علي بن حسن ناقور ، والشيخ محمد عادل العقيل ، و كان لسيدات الأعمال حضورا” لافتا” في مقدمتهم اليدة رضا غزاوي.

كما شرف الفعالية حضور رئيس جمعية الثقافة والفنون الأستاذ محمد آل صبيح والفنانين الكبار عبدالله إدريس ،وفهد خليف وأحمد حسين

ومن جانبها تحدثت الدكتورة ناهد تركستاني قائلة إن الفعالية حازت ولله الحمد على إعجاب كافة الزوار لتنوعها وشموليتها ومشاركة معظم الفنانين والنحاتين التشكيليين .

وأضافت بأن هذه الفعالية سوف تقام سنويا” بمشيئة الله متزامنة” ” مع بدء العام الدراسي ، مشيرة بأن ( نواة الفن ) هي منصة فنية تأسست عام 2018 ، وأقامت العديد من المعارض والمحاضرات الفنية وورش العمل الفنية ، تهدف إلى صقل المواهب الفنية الواعدة وتنمية مداركها الفنية وتطوير قدرات تلك المواهب الناشئة في الفنون البصرية والسمعية .

وأيضا” السعي في تنمية الذائقة الفنية الجمالية للمجتمع من خلال دعم الفنانين والفنانات في السعودية بتحقيق مكتسبات مالية من بيع اللوحات والقطع الفنية وأيضا” تنظيم الفعاليات الفنية في كل المواقع ومشاركة الفنون مع الجميع.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

اقبال مستمر لمهرجان محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية بالقريات

فهد السميح/ الرياض استقبلت فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية، الذي تنظمه هيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.