المسرحي يحقق الذهبية في سباق (400) م بزمن 45.55 ثانية

جدة – ماهر عبدالوهاب

سطّر العداء السعودي الذهبي، يوسف مسرحي، اسمه بمداد الذهب في تاريخ الرياضة السعودية بشكل عام، ورياضة ألعاب القوى السعودية والآسيوية -بشكل خاص-، بانتزاعه أول ميدالية سعودية في دورة الألعاب الاسيوية التاسعة عشر المقامة في مدينة هانغتشو الصينية بحضور سمو رئيس الوفد السعودي المشارك الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد.
وجاء إنجاز الأسطوري مسرحي، عقب فوزه بالمركز الأول والميدالية الذهبية لسباق 400م بزمن 45.55 ثانية، ليعيد للأذهان، إنجازه التاريخي قبل نحو عشرة أعوام، عندما حقق أول ميدالية سعودية في نفس السباق في الدورة الاسيوية السابعة عشر (إنشون 2014م).
ويحمل مسرحي في جعبته، ثلاث ميداليات خلال مشاركته في ثلاث دورات اسيوية، بدأها مع برونزية سباق 400م في أسياد (غوانزو 2010) ثم ذهبية (إنشون 2014) و (هانغتشو 2022) وقدم الأمير فهد بن جلوي، تهنئته للعداء مسرحي، واصفاً إياه بالذهب الذي لا يصدأ، مؤكداً أنه كان على يقين كامل، بأن مسرحي سيكون في الموعد كما هي عادته دائماً، مقدماً تهنئته لسمو رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل بمناسبة هذه الإنجاز.
وتحدث مسرحي: هنأ مسرحي، جميع متابعي الرياضة السعودية بهذا الإنجاز، وقال: “الحمدلله قبل كل شيء، كان تشجيع الجمهور السعودي، حافز كبير لي في تحقيقي للميدالية الذهبية، وفي هذا الصدد، اشكر والدّي الذين تعبوا معي، كما أشكر مدربي الوطني الكابتن حمدان البيشي، الذي تعب في إعدادي لهذه الدورة لأكثر من عام كامل مما جعلني اعود وأؤكد ملكيتي لهذا السباق بعد أن حققت الرقم التاريخي له قبل تسعة أعوام” وأضاف: “الشكر موصول لسمو رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ولسمو نائبه الأمير فهد بن جلوي، على حرصهما ومتابعتهما الدائمة لكل ما يتعلق بالرياضة.
و حقق لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى، حسين آل حزام، الميدالية الأولى له في دورات الألعاب الاسيوية، إثر فوزه بالميدالية البرونزية لمنافسات القفز بالعصا بعد أن قفز لمسافة 5.65م السبت.
ونال الفلبيني “أوبينا” ذهبية القفز بالعصا بمسافة 5.90م، وخطف الصيني “هوانج” الفضية بقفزه لمسافة 5.65، وأبدى آل حزام، سعادته بتحقيقه الميدالية السعودية الثانية في هذه الدورة، بعد ذهبية زميله مسرحي، معبراً عن ثقته الكاملة بزملائه السعوديين المشاركين في منافسات النسخة الحالية، بأنهم سيحققون -بإذن الله- أكثر عدد من الميداليات في الأيام المتبقية من الدورة.
وقدم آل حزام، شكره وتقديره، لسمو رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وسمو نائبه الأمير فهد بن جلوي، على متابعتهما لكل ما من شأنه المساهمة في تطوير الرياضة السعودية ، وطار العدائين، رائد الجدعاني وفايز السبيعي، لنهائي سباق 1500م، بنيل الجدعاني المركز الأول في نصف النهائي بزمن 3.51.80 دقيقة، وحلول السبيعي رابعاً بزمن 3.56.20 دقيقة.
وتأهل الواثب حمود علواني، إلى نهائي مسابقة الوثب الطويل، بعد أن قفز لمسافة 7.46م في نصف نهائي المجموعة الأولى.
وفي نصف نهائي سباق 100، أنهى العداء ناصر محمود، مشاركته بالدورة بعد تعرضه للإصابة خلال السباق، وحل زميله عبدالله أبكر رابعاً بزمن 10.21 ثانية.
وفي نهائي سباق 10 الآف متر، حل العداء طارق العمري، بالمركز السابع بزمن 28.46.79 دقيقة، حيث كان متقدماً في بالمراكز الأولى طوال السباق، إلا أن سقوطه في أخر دورات السباق إثر عرقلته من عداء آخر، اسهم في حلوله بهذا المركز.
وفي نهائي الإطاحة بالمطرقة، نال محمد الدبيسي المركز العاشر في جدول الترتيب العام، بعد أن رمى لمسافة 65.95م، وحل زميله محمد الزاير بالمركز الثاني عشر بمسافة 62.50م.
تأهل المنتخب السعودي لكرة السلة، للدور الثاني من مسابقة كرة السلة، عقب فوزه ظهر الجمعة، على الامارات بنتيجة 74 – 67 نقطة بحضور سمو الأمير فهد بن جلوي.
وجاء تأهل الأخضر، بحلوله ثاني المجموعة الأولى، خلف المتصدر المنتخب الإيراني الذي فاز بدوره على كازاخستان بنتيجة 86 – 60 نقطة.
ووفقاً للوائح مسابقة كرة السلة في الدورة، يتأهل الأول والثاني من المجموعات الأربع، إضافة لأفضل أربع منتخبات نالت المركز الثالث في المسابقة.
و أنهى ثلاثي المنتخب السعودي للرماية، محمد الشريدة وفهد المطيري وفيصل الدعجاني، مشاركتهم في اليوم الأول من مسابقة (الشوزن) للفرق التي جرت منافساتها صباح السبت.
وحل المطيري في المركز الثاني عشر بالترتيب العام بـ71 طبق من أصل 75 طبق، والشريدة بالمركز الـ30 من 67 طبق، والدعجاني بالمركز الـ40 من 56 طبق؛ بعد انهائهم لثلاث جولات من أصل خمس ، ويختتم الثلاثي مشاركة الرماية في الدورة، من خلال الجولتين الرابعة والخامسة عند التاسعة من صباح الأحد.
اختتم المنتخب السعودي للرياضات الالكترونية، مشاركته بالدورة، عقب خسارة لاعبيه أيمن عبدالجواد، وتركي العنزي، وناصر الدعجاني، ومعتز خليل، ومالك اللهيب، وبدر الراشدي، في دور ربع النهائي للعبة (DOTA2) للفرق أمام المنتخب الهندي بنتيجة 0- 2.
و يبحث المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عام، عن خطف بطاقة التأهل لنصف نهائي مسابقة كرة القدم، وذلك عندما يلتقي بنظيره الأوزباكستاني في دور الـ8 عند الساعة الثالثة من عصر يوم غدً الأحد، على ملعب مركز هوانغ لونغ الرياضي في هوتشو.
وأجرى المدرب الوطني سعد الشهري، حصة تدريبية مساء السبت اشتملت على، إحماء عام، والتمرين على الكرات العرضية، والتسديد على المرمى، ومران على الركلات الترجيحية، ومران تكتيكي على البناء من الخلف، بمشاركة جميع اللاعبين.
وكان الأخضر قد تأهل لربع النهائي، عقب فوزه على الهند بثنائية نظيفة.
يفتتح العدائين عبدالعزيز عطافي وعبدالله أبكر، منافسات ألعاب القوى في يومها الثالث، عندما يتواجدان في تصفيات سباق 200م ، صباح الأحد.
ويطمح الرامي محمد تولو، لخطف إحدى الميداليات الثلاث، في أول ظهور له بدورات الألعاب الاسيوية، بمشاركته في نهائي مسابقة دفع الكرة الحديدية عند السابعة مساءً.
ويتواجد زميله الواثب حمود علواني، في نهائي مسابقة الوثب الطويل في مساءً.
وتستكمل نهائيات أم الألعاب الأحد ، بإقامة نهائي سباق 3000م موانع، بمشاركة العدائين وسام الفارسي وبدر عمراني،مساءً.
وفي حال تأهلهما في تصفيات الفترة الصباحية، يشارك العدائين، عبدالله أبكر وعبدالعزيز عطافي، في نصف نهائي سباق 200م مساءً.
ويختتم عند الثامنة والنصف مساءً، العدائين رائد الجدعاني وفايز السبيعي، مشاركة أم الألعاب السعودية في منافسات يوم الأحد ، بتواجدهما في نهائي سباق 1500م.
و يدشن لاعب المنتخب السعودي لرفع الأثقال، الرباع سراج آل سليم، مشاركة الأثقال السعودية بالدورة، عندما يشارك في منافسات وزن 61 كجم عند الثالثة من عصر غدً الأحد.
وتشارك الأثقال في الدورة بأربعة رباعين، وهم سراج آل سليم، ومحمود آل حميد (73 كجم)، وعلي الخزعل (109 كجم)، ونجود خرمي (87 كجم).
تنطلق عند التاسعة من صباح الأحد، المنافسات الرسمية لرياضة السهام بالدورة الاسيوية، حيث تشهد مسابقة القوس الأولمبي للرجال، مشاركة لاعبي المنتخب السعودي للسهام عبدالرحمن الموسى وراشد السبيعي ومنصور علوي وحاتم الحاتم.
وتشهد مسابقة القوس المركب التي تقام بداية ظهراً، تواجد عبدالعزيز الروضان، وبلال العوضي، وسعود العريفي، ومجدي الصبحي.
وفي نفس التوقيت، تشارك سارة السلوم ودلال المقيرن وشادن المرشود وآية فلمبان في منافسات القوس الأولمبي للسيدات.
و تدشن اللاعبة وديان المولد، مشاركة المنتخب السعودي للكوراش بالدورة، بمشاركتها في منافسات وزن تحت 70 كجم التي تقام بداية من التاسعة والنصف من صباح الأحد .
وتشارك المولد، ضمن منافسات دور ربع النهائي، حيث تواجه الفائزة من لقاء أوزباكستان وكوريا الجنوبية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الاتحاد السعودي للهجن يسجل رقماً قياسياً بإقامة 1722 شوط في 11 مهرجان ومسابقة

عبد العزيز عطية العنزي ـ العلا: تجاوز عدد أشواط المهرجانات والبطولات والسباقات التي أقامها ونظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.