ضمن” برنامج واثق ” جمعية كيان للأيتام تنظم زيارة لمصنع خطوة جمل

د. وسيلة محمود الحلبي

امتداداً لأنشطة “برنامج واثق” وضمن الدمج المجتمعي للمستفيدين نظمت جمعية “كيان ” للأيتام ذوي الظروف الخاصة زيارة تعريفية لمستفيديها لمصنع خطوة جمل بمرافقة الأخصائية أحلام عبد الرحمن مديرة إدارة التنمية والتمكين بالجمعية ، وذلك بهدف تقوية مهاراتهم الحياتية وإكسابهم المزيد من الخبرات والتعرف على المشاريع الوطنية الرائدة بمشاركة عدد من الأسر الصديقة للجمعية ، وكان باستقبالهم الأستاذ عبداللطيف الوشيقري الرئيس التنفيذي لشركة خطوة جمل.

حيث رحب بهم وشد على أياديهم للانطلاق نحو أهدافهم بدافعية قوية ، وتمنى لهم الاستفادة التامة من هذه الزيارة الملهمة لهم والمحفزة ، وتمنى لهم كل توفيق ونجاح في حياتهم . كما أقيمت لهم جلسة حوارية مع الأستاذ البراء العوهلي المؤثر الاجتماعي في نمط الحياة ، وقد استفاد منها الجميع وأثريت معلوماتهم ومفاهيمهم . وبعد ذلك قاموا بجولة تعريفية لخطوط الإنتاج في صناعة القهوة ومراحلها واستفادوا من الجولة والشرح الوافي خلالها وأثريت معلوماتهم عنها ، واستمتعوا كثيرا بما شاهدوه .

وقال الأستاذ رياض العبد الكريم المدير التنفيذي لجمعية كيان :” انطلاقا من توجه جمعية “كيان” للأيتام في تمكين مستفيديها من البرامج التي تقدمها لهم جاء “برنامج واثق” كأحد البرامج التي نتطلع أن ينعكس أثره عليهم والمتعلق بتعليمهم اللغة الإنجليزية واستمرار التعليم عن بعد وفق برنامج معد مع أحد المعاهد العالمية المتخصصة في هذا الجانب، ويقوم البرنامج كل شهر بزيارة أحد أبرز المعالم والقطاعات التجارية والاستثمارية ، وتشمل الزيارة أن يتحدث أحد المستثمرين ويعرض تجربة ومسيرة النجاح ، بالإضافة إلى زيارة أحد أبرز المتحدثين في وسائل التواصل الاجتماعي وتقديم قيم التعاون والإبداع والتميز التي يمكن أن يستفيد منها الأيتام في حياتهم العملية والعلمية والحياتية.

وجاءت زيارة أبناء الجمعية الى مصنع للقهوة وحديث مالكي هذا المصنع على تجربتهم والنجاح الذي تحقق بالإضافة إلى قيام أحد المشاهير والمتمكنين في وسائل التواصل الاجتماعي بالحضور والحديث معهم وهذا هدف رئيس لتعزيز همتهم والرفع من إمكانية أنك تستطيع عمل ذلك، وفقنا الله دائما لتقديم الافضل في برامجنا النوعية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مركز حي المسفلة يعايد 100 يتيم للسنة العاشرة

مرفت طيب – مكة المكرمة في تعاون مثمر بين مركز حي المسفلة التابع لجمعية مراكز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.