جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان تصدر استمارات الترشيح للجائزة في دورتها الثامنة عشرة لإدارات التعليم في مناطق المملكة

 

د. وسيلة محمود الحلبي

بدأت جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة في دورتها الثامنة عشر للعام الدراسي 1445هـ /2023م بتصدير خطاب واستمارة الترشيح لجميع إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة ،وتتمثل شروط الترشيح في أن يكون المرشح من طلاب أو طالبات معاهد وبرامج التربية الخاصة المنتظمين في مختلف المراحل التعليمية، وأن يكون التفوق أو الإبداع في أحد مجالات الجائزة، وأن يكون تفوق أو إبداع المرشح بجهد شخصي، وألا يكون قد سبق للمرشح الفوز بالجائزة في الدورات الثلاث الماضية. ويمكنكم الاطلاع ضوابط الترشيح العامة والموعد النهائي لاستقبال الترشيحات من مختلف مناطق ومحافظات المملكة من خلال الموقع الرسمي للجائزة وتعبئة استمارة الترشيح بالمعلومات المطلوبة حيث سيكون الترشيح إلكترونيا www.binsultanaward.com

وقال الأستاذ أحمد بن عبد الله السويدان رئيس اللجنة العلمية نعلن بكل اعتزاز وامتنان بدء استقبال الترشيحات للدورة الثامنة عشر من جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في مجال التربية الخاصة ، وندعو جميع المهتمين والمبدعين في مجال التربية الخاصة للمشاركة في هذه الجائزة وتقديم ترشيحاتهم .

كما اعتمدت اللجنة العلمية للجائزة المجالات التي يحق للطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية بما فيها التعليم العالي الدخول فيها وهي، حفظ القرآن الكريم وتجويده، حفظ الحديث الشريف، التفوق الدراسي، الإبداع ويشمل الإبداع العلمي والإبداع الأدبي والإبداع الفني ويتمنى فريق الجائزة النجاح والتوفيق لجميع المشاركين، ونتطلع بشغف لاكتشاف الإبداع والتميز في مجال التربية الخاصة خلال هذه الدورة الجديدة.

وبهذه المناسبة أكد المشرف العام على الجائزة الدكتور ناصر بن علي الموسى على أهمية هذه الجائزة، التي تأتي في إطار الحراك السريع الذي تشهده بلادنا الحبيبة لدعم التفوق والتألق والإبداع في كافة المجالات، وبالذات المجالات التربوية والتعليمية. وقدم الشكر والتقدير لأسرة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان – يرحمه الله – على تبني هذه الجائزة التي تعنى بفئة غالية هم الطلاب والطالبات ذوي الإعاقة بالتعليم العام والتعليم الجامعي ، مضيفا أن الجائزة تعمل على الإسهام في الارتقاء بمستوى أدائهم الدراسي، وتشجيعهم وتقدير مواهبهم وإبداعاتهم، وتفعيل مشاركتهم الإيجابية في المجتمع. ودعا الله أن يحفظ مملكتنا الغالية، وأن يحفظ عليها أمنها واستقرارها، وقيادتها الحكيمة الرشيدة كي تواصل مسيرة الخير والعطاء والنماء. هذا وتحث الجائزة جميع المرشحين سرعة رفع الترشيحات ، لتتمكن اللجنة من عمليات الفرز واختيار المرشحين من كلا الجنسين في جميع المجالات سابقة الذكر، تمهيداً لرفعها للجنة العليا لاعتمادها فوز اربعون طالباً وطالبة، سينضمون بإذن الله تعالى لمسيرة التميز المستمرة ، ويحصل كل فائز وفائزة على خمسة آلاف ريال، بالإضافة إلى شهادة تفوق وإبداع وهدية عينية تقدم في الحفل السنوي للجائزة.

تجدر الإشارة إلى أن جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة مشروع خيري لرعاية المبدعين والمتفوقين دراسياً من طلاب وطالبات التربية الخاصة . فقد أنشئت عام 1425هـ – 2005 م . وتحرص الجائزة على إقامة حفلها السنوي لتكريم وتشجيع الفائزين والفائزات يحضره أولياء الأمور والمتخصصون  وبرعاية كريمة من إحدى الشخصيات الاعتبارية بالمجتمع .

وتهدف إلى الاهتمام بذوي الإعاقة وتقدير إبداعاتهم وتشجيعهم، وتفعيل مشاركتهم الإيجابية في المجتمع، وتوعية المجتمع بقدراتهم وإبداعاتهم، إضافة إلى تواصل أعمال الشيخ محمد بن صالح بن سلطان الخيرية واستمرارها في دعم جميع فئات المجتمع بما فيهم ذوي الإعاقة .

عن د. وسيلة الحلبي

شاهد أيضاً

برعاية الأميرة موضي بنت خالد جائزة الشيخ محمد بن صالح في التربية الخاصة تحتفل بأربعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.