فريق بيئي التطوعي يشارك في “مبادرة نثر بذور أشجار الرنف و الخزم- المهددة بالانقراض

أمينة فلاتة ـ المدينة المنورة

المساحات الخضراء ؛ مطلب يخدم جودة الحياة في سعوديتنا الخضراء. و ذلك تماشيا مع رؤية 2030. و مواكبة لهذه الأهداف ؛ نورد بعض تفاصيل مبادره ” نثر بذور شجرة الرنف و شجرة الخزم، المهددة بالانقراض” التي نفذتها “أمانة منطقة المدينة المنورة، قسم وكالة المشاريع” في حديقة الجبل بالمدينة المنورة بمشاركة فريق بيئي التطوعي ، ضمن الجهات العديدة المشاركة.
انطلقت المبادرة الرائعة، الساعة 4:30 عصرا بهدف نثر البذور في حديقه الجبل بمخطط الملك فهد حيث بدأ فريق بيئي التطوعي بقيادة المهندس أيمن عرفة ، بنثر بذور لأشجار الخزم، واليهق، وغصن البان، والسمر .وهي عبارة عن أشجار برية ، ثم القيام بحفر ١ او ٢ سم باليد ثم وضع البذور وتغطيتها. أو تنثر فوق الجبل. و لأنها موسمية ؛ تنبت مع هطول المطر و لا تحتاح الى سقيا.
أيضا قام أعضاء الفريق بالصعود الى الجبل لتحقيق هدف ممارسة الانشطة الرياضية التي تحقق الفائدة البدنية لممارسيها.
المنسق العام للفريق أ. عادل بخش تفاعل مع الحدث و عبر عن ذلك فقال :
” نشكرا الأمانة ممثلة بقسم وكالة المشاريع، لتسهيل الفرصة التطوعية للفريق والمساهمة في تنمية البيئة وذلك هدف أساسي ضمن أهداف الفريق”.
قائد الفرق أ.ايمن عرفة رحب بالمشاركة وقدم شكره الى القائمين على المبادرة ،و إلى مشرف المبادرة “الأستاذ رمزي حجر ” الذي تميز في الإشراف و التنسيق حتى ظهرت المبادرة بالشكل المطلوب.
كما شكر الأعضاء فردا فردا على الحضور و بذل الجهد وهم :
– المصورون ناقلي الحدث : هادي أحمد ، عمار العمودي ، بندر الترجمي ، خيرية هوساوي.

أيضا قدم عبارات الشكر و التقدير إلى باقي قي أعضاء الفريق وهم : بثينه فوتاوي ،عطاف خالد ، جوهرة يوسف ، عفاف زعير
طارق كريم ،توفيق نمنكاني ن خالد المورعي ، سماح نور ، عادل بخش ، رمزي حجر ، بندر الترجمي ، فهد الوسيدي ، إيمان قمقمجي ، أمينة فلاتة ، سماح نور ، المستشار البيئي أحمد باجحلان ،عبدالوهاب العقبي.

– المبادرة الخضراء نفذت بحضور وكيل الأمين للمشاريع بأمانة منطقة المدينة المنورة المهندس عبدالله العقيل.
قائد الفريق أ. ايمن عرفة ، تحدث في الختام عن جاهزية الفريق للمشاركة في المبادرات التالية بعون الله و توفيقه، إلى أن يكتمل مشروع حديقة الجبل بالمدينة المنورة.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

عقد شراكة بين منطقة الإبداع وترابط للمسؤولية الاجتماعية

د. وسيلة محمود الحلبي وقعت جمعية ترابط للمسؤولية الاجتماعية المسجلة في المركز الوطني للقطاع غير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.