فعالية اليوم العالمي لمكافحة ظاهرة العنف ضد المرأة في أكاديمية ريدزون

سامية السريع – الرياض

أقامت أكاديمية ريدزون للفنون القتالية للنساء والأطفال وهي أول أكاديمية نسائية للفنون القتالية بالمملكة العربية السعودية فعالية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المراة حضرها العديد من النساء بمختلف الأعمار
وقد استهلت الفعالية بكلمة الجلسة الحوارية لرئيسة الأكاديمية أ.فوزية الغامدي تحدثت فيها عن أبرز النقاط المهمة التي يجب على المرأة أن تراعيها في مواجهة التحديات في المجتمع وطرق زيادة الوعي الاجتماعي لمكافحة أي ظواهر أو أشكال تتعلق بالعنف ضد المرأة
وقد أبرزت أ.فوزية الغامدي دور قيادتنا الرشيدة وأهمية دورها الفعال في إبراز صورة المرأة في المجتمع ودعمها وزيادة انخراطها لتكون أداة فاعلة لقيادة المجتمع نحو تحقيق أهدافه وطموحاته على الصعيد الشخصي أو العائلي أو المجتمع.
كما تم التنويه على أهمية فنون الدفاع عن النفس التي تقدمها الأكاديمية في مكافحة الظواهر السلبية كالعنف أو اهتزاز الشخصية لمحو أي اثار سلبية متعلقة بها من خلال تطوير الجانب الشخصي التي تمتلكه ثقافات ألعاب الدفاع عن النفس بمختلف أنواعها.

وتم ذكر عدة تجارب للعديد من اللاعبات من مختلف الأعمار التي مرت على الأكاديمية والتي ساهمت فيها فنون الدفاع عن النفس في محو الآثار السلبية التي وقعت على هؤلاء اللاعبات في مختلف مراحل حياتهن.
كما تم استعراض عدة فنون متنوعة لمهارات اللاعبات المنخرطات في الأكاديمية لرؤية مستوياتهن التي وصلوا إليها بالتدريب المستمر في العديد من الفنون كالكيك بوكسينق والتايكوندو والجمباز والكاراتيه مما أثار اعجاب الحاضرين.
كما تم تكريم العديد من المشاركين في رعاية هذه الفعالية من عدة جهات مختلفة وتم تكريم لاعبات الأكاديمية المشاركات في دورة الألعاب السعودية القائمة حاليا والتي فازت بها الأكاديمية بإحدى الميداليات الذهبية في لعبة التايكوندو.

كذلك تم السحب على عدة جوائز مقدمة من الجهات الراعية للحاضرين
أ.فوزية الغامدي أبدت سعادتها بإقامة تلك الفعالية وبردة فعل الحضور الإيجابية , ووعدت بإقامة المزيد من الفعاليات المشابهة في المستقبل القريب كجزء من رؤية الأكاديمية وأهدافها.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الاتحاد السعودي للهجن يسجل رقماً قياسياً بإقامة 1722 شوط في 11 مهرجان ومسابقة

عبد العزيز عطية العنزي ـ العلا: تجاوز عدد أشواط المهرجانات والبطولات والسباقات التي أقامها ونظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.